سلطان بن أحمد القاسمي يكرم خريجي كلية التقنية بالشارقة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » سلطان بن أحمد القاسمي يكرم خريجي كلية التقنية بالشارقة

حفل خريجي كلية التقنية بالشارقة
حفل خريجي كلية التقنية بالشارقة
الإمارات محليات

سلطان بن أحمد القاسمي يكرم خريجي كلية التقنية بالشارقة

image_pdfimage_print

كرم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الاعلامي خريجي الدفعيتن 24 و 25 من كلية التقنية بالشارقة خلال حفل تخريج 180 طالبا بمقر الكلية.

حضر حفل التخريج محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والدكتورة محدثة الهاشمي مديرة كليات التقنية بالشارقة والدكتور علي المنصوري نائب مدير كليات التقنية للشؤون التشغيلية وعدد من كبار الشخصيات والقيادات الأكاديمية والتدريسية في الكليات.

واشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي – في كلمة خلال الحفل – بتخريج نخبة جديدة من بناة المستقبل وهم مسلحون بالعلم والمعرفة لبناء أوطانهم ..وقال ” انه في كل عام نقف بكل فخر واعتزاز معا لنحتفي بتخريج كوكبة جديدة من شبابنا الذين عملوا بجد واجتهاد واستحقوا شهاداتهم .. كما أحيي فيكم روح المسؤولية والجدية التي ارتكزتم إليها للوصول إلى هدفكم بنيل هذه الشهادة التي تحمل في طياتها رسالة العطاء والإنجاز والبناء فالأوطان تبنى بكم وتتقدم بما لديكم من معارف وفكر وثقافة وبسعيكم نحو التطوير من خلال أفكاركم الإبداعية في عالم يرتكز على التقنية الحديثة في جميع مجالاته” ..مؤكدا أن التقنية هي مقياس التقدم في وقتنا الراهن وأصبحت في متناول الجميع لذا نتطلع منكم إلى مشاريع تقنية جديدة على مستويات عالية وأفكار يمكن تنفيذها ودعمها.

وأضاف ان إمارة الشارقة استطاعت برؤيتها المستمدة من توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحقيق مكانة علمية ومعرفية مرموقة شكلت لها قاعدة رئيسة نحو تحقيق إنجازات فريدة من نوعها بتعاون أبنائها وبما تبثه جامعاتها وصروحها العلمية والمعرفية من اشعاع علمي ..معربا عن فخره بكليات التقنية العليا التي تستكمل منظومة الشارقة العلمية ..وتوجه بالشكر لجميع العاملين فيها على جهودهم الكبيرة في رفد القطاع التقني بكفاءات متميزة من طلبتها وخريجيها.

واختتم الشيخ سلطان كلمته قائلا “أبارك لكم تخرجكم الذي يتوج جهودكم على مدى سنوات الدراسة كما أبارك لذويكم الذين أرى الفرح بعيونهم وهم يحتفون بفلذات أكبادهم ثروة للوطن يصنعون الغد المشرق المسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد”.

من جانبه اكد محمد عمران الشامسي ان هذا الاحتفال هو تأكيد صادق على الولاء للوطن من خلال رسالة عهد ووعد بالعمل المخلص لنهضة الوطن ورفعته يحملها خريجو كليات التقنية العليا معطرة بأعظم معاني الشكر والإمتنان إلى قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم الشيوخ حكام الامارات لما قدموه ويقدمونه من دعم لشباب الوطن بكافة الاشكال والسبل للوصول بهم الى أرقى مراتب العلم والعرفة وتمكينهم من استثمار طاقاتهم لما فيه خيرهم وخير بلادهم فهنيئا لنا بقيادة الامارات.

واعرب عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذه الأرض الطيبة التي تستحق منا كل التضحية والفداء لصون ترابها ومكتسبات اتحادها وكذلك الفخر والاعتزاز بشهدائنا البواسل الذين سطروا بدمائهم أسمى نماذج الحب للوطن ونقف وقفة شموخ لما قدموه من تضحيات ونؤكد لهم ولقيادتنا الرشيدة أننا جميعا في مواقعنا جنود لوطننا الامارات الحبيبة.

وقال الشامسي ان هذه الكوكبة من الخريجين هم جزء من إجمالي الطلاب والطالبات الخريجين في الدفعتين والبالغ إجمالي عددهم 7308 طلاب وطالبات يتخرجون اليوم من هذا الصرح العلمي الكبير الذي استمر على مدى 28 عاما في تقديم مخرجات وطنية مشرفة بلغت اكثر من 69 ألف خريج وخريجة حتى الآن ..معربا عن الشكر الجزيل لقيادتنا الرشيدة لما توليه من اهتمام بالعلم والتعليم وحرصها الدائم على دعم مسيرة كليات التقنية العليا وتوجيهاتها السديدة التي مكنت الكليات من أن تكون دائما على قدر توقعات وطموحات الوطن.

بعدها ألقى الطالب سالم عبدالله آل علي خريج برنامج علوم الكبيوتر والمعلومات كلمة باسم خريجي كلية الشارقة التقنية ..قال فيها ان تخرجهم ما كان ليتم لولا فضل الله تعالى أولا ثم الرعاية الكريمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ودعم سموهم للشباب وتهيئة الظروف لهم للإبداع والتميز في شتى المجالات سائلا الله العلي القدير أن يرعى جهود سموهم المخلصة في سبيل الارتقاء بنهضة الدولة وتحقيق طموحات شعب الإمارات وتطلعاته في الوصول إلى العالمية وتحقيق الرقم واحد في جميع المجالات .

وتقدم الخريجون بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي العلم والثقافة في إمارة الشارقة على دعم اللامحدود للعلم والمتعلمين.

كما تقدموا بجزيل الشكر الى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي على حضوره وتشريفه لحفل تخرجهم مثمنين جهود كليات التقنية العليا .

بعد ذلك ادى الخريجون قسم الولاء والإخلاص للوطن ولقيادته الرشيدة مجددين العهد بالعمل والتفاني لرفعة الوطن وحمايته وصون مكتسباته فيما تم تكريم 180 طالبا من خريجي كلية التقنية بالشارقة الحاصلين على درجات الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس وفي مختلف تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والمعلومات .

Print Friendly