#سلطان يرأس اجتماع مجلس أمناء #أميركية_الشارقة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #سلطان يرأس اجتماع مجلس أمناء #أميركية_الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الإمارات محليات

#سلطان يرأس اجتماع مجلس أمناء #أميركية_الشارقة

أعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة عن رضاه لما تشهده الجامعة من تطور وتقدم في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية ما ساهم في المحافظة والتقدم على المستوى العام للجامعة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وذلك في المبنى الرئيسي للجامعة .

واستهل سموه الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس .. مثنيا سموه على الجهود التي بذلوها في خدمة الجامعة وتقديم المقترحات والأفكار الجديدة والاستفادة من أفضل التجارب العالمية في الجامعات الرائدة والعريقة مما يجعل من الجامعة الأميركية بيئة دراسية جاذبة.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على طرح برنامج البكالوريوس في الفيزياء ليضاف إلى القائمة المتزايدة من البرامج المتوفرة في أميركية الشارقة .

وقررت الجامعة طرح هذا البرنامج لتلبية احتياجات البرامج المتعلقة بالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات ولمواكبة التوجه العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاستثمار في مبادرات قطاعات الفضاء والطاقة.

وسيثري البرنامج الجديد ويوسع آفاق ما تطرحه الجامعة من برامج بكالوريوس ويعزز من مكانتها كمؤسسة رائدة للتعليم العالي بالنظام الأميركي في المنطقة حيث يتطلب برنامج البكالوريوس في الفيزياء معايير عالية ومناهج أكاديمية متقدمة تتوافق مع القيمة العلمية للفيزياء وبشكل مبتكر لتهيئة الطلبة للمستقبل.

و أعرب الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة عن سعادته لإطلاق هذا البكالوريوس الجديد في الفيزياء الذي يأتي في إطار سعى الجامعة لتوسيع وتحسين ما تقدمه من مجالات في برامج العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات .

وقال : ” نحن في أميركية الشارقة نؤمن دائما بالاستجابة للاحتياجات الصناعية والاقتصادية والاجتماعية لبيئتنا ومثل هذه المبادرات تعتبر جزءا مهما من أهدافنا الاستراتيجية وتلعب دورا مهما في المساهمة بنمو وتطور الدول” .

وعبر الدكتور شيرفيه عن امتنانه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لدعمه المتواصل للجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء مجلس الأمناء لجهودهم المخلصة نحو تطوير الجامعة.

و قال الدكتور شيرفيه : ” نحن سعداء بهذا الدعم والمتابعة والقيادة الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة وإن دعمه السخي للجامعة مكننا من انجاز سمعة عالمية .. كما شكر أعضاء مجلس الأمناء لوقتهم ودعمهم المتواصل” .

وناقش المجلس عددا من المواضيع التي تخدم المسيرة التعليمية والأكاديمية للجامعة واعتمد عددا من المبادرات و وافق على الميزانية التشغيلية للسنة المالية 2017.

ووافق المجلس أيضا على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأميركية .. كما وافق على قرار جديد لاعتماد سياسة الملكية الفكرية للجامعة.

وقدم المجلس شكره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية لدعمه المستمر ومتابعته للجامعة ومساهمات سموه الكريمة المتواصلة واهتمامه بالتطوير الأكاديمي والبحثي.