#سلطان_القاسمي يفتتح #معرض #كلية_الفنون_الجميلة بـ #جامعة_الشارقة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #سلطان_القاسمي يفتتح #معرض #كلية_الفنون_الجميلة بـ #جامعة_الشارقة

سلطان القاسمي يفتتح معرض كلية الفنون الجميلة
سلطان القاسمي يفتتح معرض كلية الفنون الجميلة
الإمارات محليات

#سلطان_القاسمي يفتتح #معرض #كلية_الفنون_الجميلة بـ #جامعة_الشارقة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم للعام 2015_2016  “تخرج 11″ وذلك في مبنى الكلية بالجامعة.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة وهي الفنون الجميلة وتصميم الأزياء والمنسوجات والعمارة الداخلية والتصميم والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.

وتفقد سموه جميع الأعمال التي أبدعها الطلبة الخريجون والتي تعتبر نتاج جهودهم واكتسابهم للمعارف النظرية والعملية خلال مرحلة دراستهم..

واستمع إلى شرح من الطلبة والأساتذة حول مشاريع التخرج ودلالاتها.

واستهل سموه جولته بتفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلة والتي تميزت بأفكار إبداعية حديثة باستخدام وسائل مختلفة لتقديم أعمال فنية متداخلة تبرز جماليات محتوى العمل.

ويهدف برنامج الفنون الجميلة والتصميم إلى إعداد طلابه للنهج المعاصر في ممارسة الفن بمهنية نقدية ذات صلة بالعالم والمحيط الذي يعيشون فيه .

وانتقل سموه للوقوف على أعمال برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات الذي يسعى من خلال عمليته التعليمية إلى تكوين مهارات في التصميم الإبداعي والفني بدءا من نشوء الفكرة إلى تطوير تصميم الأزياء والمنسوجات وإنتاج النماذج الأساسية والحصول على الأقمشة الملائمة.

وزار صاحب السمو حاكم الشارقة معرض العمارة الداخلية والتصميم الذي يعنى بتصميم البيئات الداخلية التي تؤثر إيجابا على الرفاهية والصحة والسلامة من خلال فهم عميق لعناصر التصميم ووظائفه وتقنياته عن طريق دراسة تتسم باستكشاف المدخلات والمخرجات المختلفة للتصميم الداخلي.

واختتم سموه جولته في معرض برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والذي يهدف إلى إعداد مصممين جرافيك واثقين متمكنين وناقدين وعالميين.

ويعمل البرنامج على إعداد طلبته بمعرفة متخصصة تساعدهم على تطوير الهوية الإبداعية والمهارات التقنية والاحترافية.

وتشكل كلية الفنون الجميلة والتصميم بيئة خصبة للتحفيز على دراسة الفن من خلال ما تحتويه من مبان تتسم بالأناقة في هندستها المعمارية التقليدية الإسلامية ولما تقدمه من برامج متعددة الأوجه في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة وتصميم الأزياء والمنسوجات والفنون الجميلة.

حضر افتتاح ” معرض تخرج11 ” الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة والدكتور بلاتون أليكسيو عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم وعدد من السادة أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير جامعة الشارقة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *