سليماني يسلح حماس وحزب الله والحشد الشعبي والحوثيين - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عالم » سليماني يسلح حماس وحزب الله والحشد الشعبي والحوثيين

قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني
قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني
اخبار عالم عربى

سليماني يسلح حماس وحزب الله والحشد الشعبي والحوثيين

كشف تقرير إيراني الدور الذي يلعبه قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، في سوريا والعراق واليمن ولبنان وفلسطين وغيرها، تسليحاً وتدريباً ودعماً، إلى جانب تأمين وصول المرتزقة “المتطوعين”.

ونقل التقرير صوراً غير مؤرخة، لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في سوريا متفقداً ميليشيات إيران في أكثر من منطقة وصفتهم بـ”المتطوعين من اللّبنانيين، والعراقيين، والإيرانيين في جبهة خان طومان في مدينة حلب السورية”.

وأشار إلى أن القائد العسكري الإيراني “جدّد التاكيد أن آلاف المتطوعين يقاتلون في سوريا دفاعاً عن حياض الإسلام”.

وأكد التقرير إن سليماني “المسؤول الأول عن تزوید المقاومة في غزة، بالصواریخ والسلاح، وتزوید حزب الله بقدرات صاروخیة متطورة وفتاکة ترعب الإسرائیلیین، ویقف وراء دعم ومساندة قوات الحشد الشعبي في العراق، وباتت له في العراق، وسوریا، ولبنان، وحتى في غزة، والیمن شعبیة واسعة”.

وأضاف أن سليماني يتمتع بشعبية كبيرة بين “مُقاتلي الحشد الشعبي” بفضل “تواجده في مناطق الخطر مع المقاتلین” بعد أن “شُوهد تكراراً ومراراً في جبهة حلب، وإدلب، وفي السيدة زینب أثناء حصار المنطقة ومحاولة الإرهابیین هدم ضریح السيدة زینب في ریف دمشق”.

وتابع التقرير، هناك تقارير تحدثت عن تحول سليماني إلى اليمن، ورغم نفي الحرس الثوري لذلك يؤكد “أهمیة الدور الكبیر الذي یؤدیه سليماني في المنطقة في مواجهة المشروع الأميركي الإسرائيلي، التكفیري”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *