سناب شات يتفوق على إنستغرام لدى المراهقين - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » سناب شات يتفوق على إنستغرام لدى المراهقين

سناب شات وإنستغرام
سناب شات وإنستغرام
تكنولوجيا منوعـــات

سناب شات يتفوق على إنستغرام لدى المراهقين

تفوق تطبيق سناب شات للتراسل المصور على نظيره إنستغرام في استقطاب أكبر عدد ممكن من المراهقين والشباب، حتى أصبح الخيار المفضل بالنسبة لهم، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة بيبر جافري المتخصصة في بحوث السوق، حول أفضلية التطبيقين لدى المستخدمين.

وكانت إحصائية للشركة شملت 6500 مراهق في خريف عام 2015، بيّنت أن 33% منهم يعتبرون إنستغرام أكثر الشبكات الاجتماعية تفضيلاً بالنسبة لهم، لكن في خريف عام 2016 انخفضت النسبة إلى 27%.

وفي المقابل، وفي الفترة ذاتها من العام الماضي، قال 19% من المستطلعة آراؤهم إن سناب شات هو الأفضل بالنسبة لهم، لتقفز هذه النسبة إلى 28% في خريف عام 2016، متفوقاً على إنستغرام.

أما بقية الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، فتواصل انخفاضها وكذلك الأمر بالنسبة لكل من “فيس بوك” و”تمبلر” و”غوغل بلس” و”بنتريست”، بحسب إحصائية “بيبر جافري” المذكورة أدناه.

ووفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر” فإن شبكة فيس بوك المالكة لخدمة إنستغرام غير راضية عن أداء تطبيق التراسل المصور في الفترة الأخيرة، وسط نمو التطبيق المنافس سناب شات، الذي حاول الاستحواذ عليه نظير 3 مليار دولار، لكن المحاولة باءت بالفشل.

لهذا، سعى فيس بوك لإدخال مميزات على تطبيقه للتراسل الفوري “مسنجر” مشابهة لتلك التي يمتلكها سناب شات، من بينها ميزة “الشيفرات-codes” لتخصيص شكل شفرة معينة كصورة مثلاً لبدء محادثة مع الآخر، بالإضافة إلى استحواذ فيس بوك على تطبيق لاستبدال الوجوه يعتمد على مجموعة من الفلاتر الحية والمؤثرات الكوميدية على الصور، بشكل مشابه لتطبيق سناب شات.

يُذكر أن خدمة إنستغرام لديها 400 مليون مستخدم نشط شهرياً، بينما سناب شات لديه 100 مليون مستخدم نشط يومياً

احصائية

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *