الرئيسية » أحداث اليوم » سوريا.. غارات كثيفة واشتباكات في حلب
أحداث اليوم اخبار منوعة عربى

سوريا.. غارات كثيفة واشتباكات في حلب

شهدت مدينة حلب وريفها ليل الثلاثاء الأربعاء اشتباكات وقصفا جويا ومدفعيا، وذلك بعد يومين على إعلان الجيش النظامي انتهاء هدنة استمرت أسبوعا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء بين القوات النظامية وحلفائها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى جنوب غرب مدينة حلب.

وأوضح أن الاشتباكات ترافقت مع تنفيذ طائرات حربية غارات كثيفة على مناطق الاشتباك، مشيرا إلى تقدم للقوات النظامية في المنطقة حيث استعادت السيطرة على عدة أبنية كانت قد خسرتها الشهر الماضي.

وذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في الأحياء الشرقية الخاضعة للمعارضة في حلب شمالي سورية، أن أكثر من 100 غارة استهدفت المدينة وريفها بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر. وأشار إلى أن الغارات لم تتوقف إلا بعد أن بدأ المطر يهطل بغزارة صباحا.

وأدى القصف بعد منتصف الليل على حي السكري في شرق المدينة إلى تدمير مبنى من ستة طوابق بالكامل، وفق الوكالة.

وفي أحياء حلب الغربية الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، نقلت الوكالة عن أحد السكان قوله إن السماء بقيت مضاءة خلال ساعات الليل، لافتا إلى أن دوي القصف لم يتوقف حتى الصباح.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الأربعاء بمقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح “جراء قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على حي صلاح الدين في حلب”.