#سيف_بن_زايد: تشكيل لجنة لإعداد قانون للحد من استخدام #السلاح_الأبيض - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #سيف_بن_زايد: تشكيل لجنة لإعداد قانون للحد من استخدام #السلاح_الأبيض

سيف بن زايد
سيف بن زايد
الإمارات محليات

#سيف_بن_زايد: تشكيل لجنة لإعداد قانون للحد من استخدام #السلاح_الأبيض

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أن 86.5% من المواطنين والمقيمين يشعرون بالأمان نهاراً في الإمارات و84.5% ليلاً، وأفاد بأن الدولة تحتل المركز التاسع عالمياً في انخفاض معدل الجرائم لكل 100 ألف من السكان، والمركز الرابع من جرائم الاعتداء بشكل عام، وعن وفيات الحوادث المرورية أوضح أن الوزارة تستهدف حتى 2020 أن يصبح معدل الوفيات على الطرقات 3 وفيات لكل 100 ألف نسمة، وكشف عن تشكيل لجنة وزارية لإعداد مشروع قانون للحد من استخدام السلاح الأبيض.

جاء ذلك خلال حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، جلسة المجلس الوطني الاتحادي العاشرة للدور الأول من الفصل التشريعي السادس، وذلك للإجابة عن 5 أسئلة موجهة له من الأعضاء، اليوم الثلاثاء.

ووجه الشيخ سيف بن زايد في بداية كلمته أمام المجلس تحية للضباط والجنود المتواجدين في اليمن على انتصاراتهم المتحققة بفضل ثلاثة عناصر رئيسية وهي القيادة الإماراتية ورعايتها للمؤسسة العسكرية والأسرة الاماراتية وكذلك قيادة المؤسسة العسكرية.

السلاح الأبيض
وتفصيلاً، في رده على استفسار العضو حمد الرحومي حول إجراءات الحد من حوادث الاعتداء والقتل بالأسلحة البيضاء، قال الفريق الشيخ سيف بن زايد إن “حوادث الاعتداء بالأسلحة البيضاء في دولة الإمارات تمثل فقط 0.9 % من مجمل الجرائم، ونسبة بلاغات الجريمة المتعلقة بالاعتداء بالأسلحة البيضاء لم تصل إلى 1% في الدولة وتشمل كافة الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين”.

وأضاف سيف بن زايد أنه “تم تشكيل لجنة وزارية لإعداد مشروع قانون للحد من استخدام السلاح الأبيض وجار إعداد مسودة المشروع والتنسيق مع وزارة العدل بشأنه”، وتابع أن “الوزارة تنفذ مبادرات ودراسات للحد من الجرائم ومنها استخدام السلاح الأبيض بهدف الوقاية وتعزيز الأمن ونشر التوعية بين المجتمع”، وذكر وزير الداخلية أن “نسبة الجريمة في الإمارات حالياً تبلغ 110 جرائم لكل 100 ألف من السكان”.

رقم واحد
وفي رده على سؤال عن معدل وفيات الحوادث في الدولة قال الشيخ سيف بن زايد “بلغت معدلات الوفيات في  عام 2015 ما يصل لـ 75.5%  لكل 100 ألف نسمة والمستهدف خلال عام 2020 بأن يصبح معدل الوفيات على الطرقات 3 وفيات لكل 100 ألف نسمة ولذلك نصبح الرقم واحد على مستوى العالم”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *