شاهد.. أغنية ساخرة للاجئ سوري تحصد ملايين المشاهدات - الوطن العربي
الرئيسية » سوشيال ميديا » فيديو » شاهد.. أغنية ساخرة للاجئ سوري تحصد ملايين المشاهدات

سوشيال ميديا فيديو

شاهد.. أغنية ساخرة للاجئ سوري تحصد ملايين المشاهدات

من قال إن “المأساة” لا يمكن أن تطعم بلمسة من الفكاهة، ومن قال إن السوريين الذين عانوا ولا يزالون يعانون من أفظع كارثة منذ الحرب العالمية كما وصفتها تقارير الأمم المتحدة، لا يمكن للبسمة أن تشق طرقهم بكل عفوية وبساطة. هذا ما أثبته مازن أوطه باشي في فيديو بسيط سجله عبر استخدامه تطبيق SMULE.

فقد تناقل مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعية ثنائيا غنائيا يجمع بين المغنية البريطانية جيسي جي ولاجئ سوري يدعى مازن أوطه باشي مقيم في هولندا.

في الفيديو سخر مازن من وضعه كلاجئ، وانتقاله من خيمة اللجوء إلى غرفة صغيرة، واصفاً بعض التفاصيل بطريقة “مضحكة مبكية” أو على طريقة الكوميديا السوداء، بلهجة شامية صرفة فيها من الخفة والبساطة الكثير الكثير.

بتعابير سورية محلية وصف الأصدقاء والحالة المزرية وغيرها، مخاطباً المغنية البريطانية ومتفاعلاً معها، ماسكاً سيجارته ومتمادياً في وصف ما يعيشه.

وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع نشر مازن (وهو من عائلة سورية فنية) على صفحته على الفيسبوك فيديو يشكر فيه كل شخص ساهم في انتشاره، وناسباً الفضل في شهرته إلى كل فرد شاهده وتفاعل معه. وكتب على صفحته “أنا ما عملت شي بس حبكم عمل المعجزات بحبكم من قلبي.”

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *