شرطة بنغلادش تطارد المتطرفين عشية زيارة كيري - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » شرطة بنغلادش تطارد المتطرفين عشية زيارة كيري

شرطة بنغلادش
شرطة بنغلادش
اخبار عالم

شرطة بنغلادش تطارد المتطرفين عشية زيارة كيري

تطارد شرطة بنغلادش الأحد قادة المتطرفين بعد ان قتلت شخصا يشتبه بانه الراس المدبر لهجوم دموي على مقهى، وذلك عشية زيارة رسمية يقوم بها الى البلاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

واقتحمت قوات الامن مخبأ للمسلحين على مشارف دكا السبت وقتلت ثلاثة اسلاميين مشتبهين من بينهم كندي مولود في بنغلادش متهم بتنظيم هجوم الشهر الماضي ادى الى مقتل 22 شخصا معظمهم من الاجانب.

وتقول السلطات انه بعد عودته من كندا قاد تميم شودري فصيلا من “جمعية مجاهدي بنغلادش” التي القيت عليها مسؤولية سلسلة من الهجمات التي استهدفت اقليات اسلامية.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن حصار مقهى في دكا في الاول من تموز/يوليو احتجز خلاله مسلحون رهائن معظمهم اجانب من بينهم اميركي، قبل ان يقتلوهم.

وصرح مساعد المفتش العام للشرطة محمد منير الزمان لوكالة فرانس برس “نامل في ان نتمكن من اعتقال متطرفين اخرين والقضاء عليهم”.

ومن المقرر ان يصل كيري الى بنغلادش الاثنين في اول زيارة رسمية له سيسعى خلالهاالى تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الارهاب وغيره من القضايا.

وسيلتقي رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ويجري محادثات مع نظيره محمود علي “حول مجموعة واسعة من القضايا ومن بينها الديموقراطية والتنمية والامن وحقوق الانسان” بحسب ما صرح مسؤول بارز في وزارة الخارجية الاميركية.

وسيتوجه كيري بعد ذلك الى الهند حيث سيجري محادثات مع رئيس الوزراءناريندرا مودي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *