صدمة.. ربّى كلبًا ضالاً ليكتشف أنه دب مهدد بالانقراض - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » صدمة.. ربّى كلبًا ضالاً ليكتشف أنه دب مهدد بالانقراض

الباندا
الباندا
منوعـــات منوعات

صدمة.. ربّى كلبًا ضالاً ليكتشف أنه دب مهدد بالانقراض

صدمة كبيرة انتابت قروي صيني، عندما اكتشف أن الجرو الضال الذي وجده في أحد الأيام، وقرر تربيته والاعتناء به، هو نوع من أنواع الدببة المهددة بالانقراض.

وأكدت سلطات الحياة البرية الصينية، أن الحيوان هو دب أسود آسيوي، وهو أحد أنواع الدببة التي توليها الدولة حمايتها من الدرجة الأولى.

وفي التفاصيل، أخبر المزارع السلطات، أنه عثر على “بوب” حسبما اسماه المزارع يتضور جوعًا في الشارع، فقرر أن يتبناه على اعتبار أنه كلب ضال، لكنه اكتشف بمرور الأيام والأسابيع أن الحيوان يأكل كثيرًا، وبدأ جسده ينمو بسرعة كبيرة، ونما فكه ولم ينمُ له ذيل.

وتواصل المزارع مع سلطات الحياة البرية، التي اكتشفت على الفور أن هذا الكلب الشره ما هو إلا دب أسود آسيوي، حيث تمكنت من التعرف عليه بسهولة من الفراء البيضاء التي على صدره.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الدب سيتم إرساله إلى مأوى للحياة البرية، إلى أن يتمكن من تعلم كيفية البقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسه، في الظروف الطبيعية الصعبة، وبعد ذلك سيتم إرساله مرة أخرى إلى الغابات.

يذكر، أن الدببة السوداء الآسيوية، مهددة بالانقراض مثل؛ الباندا العملاقة، فهي تتعرض لعمليات الصيد غير المشروع، في ظل رواج كفوفها كطعام شهي.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *