الرئيسية » أحداث اليوم » صديق بوتين: ترامب سيفوز بالانتخابات الأميركية
أحداث اليوم عالم

صديق بوتين: ترامب سيفوز بالانتخابات الأميركية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال أحد أقرب الأصدقاء للرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، إنه يعتقد أن دونالد ترامب سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة وإن الزعماء الغربيين لا يرقون إلى مستوى بوتين.

واحتل سيرجى رولدوجين صديق الطفولة لبوتين والأب الروحى لابنته الكبرى العناوين الرئيسية للصحف فى أنحاء العالم فى مطلع العام الجارى بعد ورود اسمه فى أوراق بنما المسربة كمالك لشبكة متشعبة من الحسابات الخارجية.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن أوراق بنما تشير إلى أن رولدوجين (64 عاما) يدير أموال بوتين. ووصف بوتين تلك التقارير بأنها “استفزاز”.

وقال رولدوجين للصحفيين فى الكرملين الخميس قبل تكريم الرئيس له “أعلم من سيفوز فى أميركا. يمكنكم التأكد من ذلك لاحقا. ترامب سيفوز.”

وأضاف أن الساسة يغيرون أساليبهم بمجرد وصولهم إلى السلطة، متابعاً أن بوتين زعيم أكثر إثارة للإعجاب مقارنة بنظرائه الغربيين.

وأضاف “أحد الأمور التى تعجبنى فيه دائما هو أنه لا يخشى الاضطلاع بالمسؤولية. يتعرض كثيرا لانتقادات شديدة لكنه لا يخشى ذلك ويقول ’حسنا هذا ما قررناه. هذا ما قررته”.

وتابع يقول: “لا يخشى تحمل المسؤولية على عكس الكثير من الساسة الغربيين والأميركيين الذين- على حد علمي- لا يستطيعون حمل أنفسهم على قول ’هذا ما قررته وهذا ما سيكون عليه الأمر’.”