صراع كهربا والسومة يضفي إثارة على "ديربي" جدة
الرئيسية » رياضة » صراع كهربا والسومة يضفي إثارة على “ديربي” جدة

كهربا وعمر السومة
كهربا وعمر السومة
السعودية رياضة

صراع كهربا والسومة يضفي إثارة على “ديربي” جدة

سيواجه مدرب الأهلي جوزيه غوميز ضغطاً قبل مواجهة الاتحاد المتصدر في قمة جدة بعد غد الجمعة، وسط صراع على لقب الهداف بين محمود عبد المنعم (كهربا) وعمر السومة.

وتولى غوميز (45 عاماً) المهمة خلفاً للسويسري كريستيان غروس، الذي قاد الأهلي للتتويج بثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، واستهل الموسم بشكل جيد بعد التتويج بكأس السوبر ثم الفوز على الاتفاق والفتح وقبل أن يخسر 2-3 أمام الشباب الأحد الماضي.

وأظهر الاتحاد جدية في مستهل حملة استعادة اللقب الغائب منذ 2009، وحقق علامة النجاح الكاملة بالفوز في 3 مباريات سجل فيها 11 هدفاً لينفرد بالصدارة مبكراً.

وخطف المصري كهربا الأضواء بعدما سجل المهاجم المعار من الزمالك، 4 أهداف وصنع هدفاً في فوز الاتحاد 5-3 على الوحدة وتصدر قائمة الهدافين بخمسة أهداف.

ويتفوق كهربا على السوري السومة مهاجم الأهلي وهداف الدوري في الموسمين الماضيين بهدف واحد، مما يضفي مزيداً من الإثارة على القمة.

ورغم القوة الهجومية التي يتمتع بها الاتحاد في وجود كهربا وفهد المولد وأحمد العكايشي، استقبلت شباك فريق المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا 7 أهداف في 3 مباريات ليملك ثالث أسوأ دفاع.

لكن سييرا طمأن جماهير الاتحاد وقال للصحافيين بعد الفوز على الوحدة: “الفريق في تطور مستمر، وسيتحسن الدفاع في الفترة المقبلة، بعد معالجة الأخطاء”.

وسيحاول غوميز استغلال أخطاء دفاع الاتحاد لتجنب الهزيمة الثانية على التوالي، ومواصلة تفوق الأهلي على جاره في المواجهات الأخيرة.

ولم يفز الاتحاد في قمة جدة منذ 2012، بينما فاز الأهلي في آخر 3 مباريات في كل المسابقات.

وقد يتقاسم الاتفاق الصدارة مؤقتاً مع الاتحاد إذا فاز على الباطن الصاعد للأضواء اليوم الأربعاء، في افتتاح الجولة.

وسيسعى الهلال للاستفاقة من صدمة خسارته 1-2 أمام الاتفاق بهدفين خلال دقيقتين بالجولة الماضية، وذلك حين يلتقي غداً الخميس، بالقادسية، الذي لم يذق طعم الفوز بالمسابقة حتى الآن.

كما سيلعب النصر ضد الخليج كما يلتقي الفتح مع الرائد ويواجه الشباب ضيفه التعاون في الجولة نفسها.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *