صور نادرة لولي عهد أبوظبي وهو طالب بالدراسة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » صور نادرة لولي عهد أبوظبي وهو طالب بالدراسة

الإمارات سوشيال ميديا صور محليات

صور نادرة لولي عهد أبوظبي وهو طالب بالدراسة

image_pdfimage_print

في جناح الأرشيف الوطني في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، جناح مضاء بالذكريات وبوجوه يعشقها الإماراتيون.

صور نادرة قدمها الأرشيف الرئاسي للدولة بينها أربع صور تعرض للمرة الأولى، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

منها صورة له التقطت في الخامس من مارس عام ألف وتسعمئة وتسعة وستين، في مدرسة الكندي، يظهر فيها الشيخ محمد بن زايد إلى جانبه شقيقاه الشيخ حمدان بن زايد والشيخ هزاع بن زايد.

هذه الصور هي من مجموعة صور تاريخية عن المدارس والتعليم في الإمارات، تعرض من قبل الأرشيف الوطني، في سياق تعريف الجيل الجديد على التعليم في زمن الآباء والأجداد، وشكل المدارس والظروف الصعبة للتعلم، كما قال لنا المسؤولون عن المعرض

وإلى جانب هذه الصور، يضم الجناح قاعة صغيرة لعرض فيلم وثائقي مدته ثلاث وثلاثون دقيقة، من إنتاج شركة “أدنوك” يتناول التعليم في الإمارات في مرحلة نهاية الستينات والسبعينات من القرن الماضي وعمليات التطوير.

ومن الإصدارات الجديدة للأرشيف الوطني، والمعروضة في جناحه أيضاً كتاب بعنوان “زايد والتميز” يحكي قصة الشيخ زايد، وكتاب آخر بعنوان “خليفة: رحلة الى المستقبل” يتناول سيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وانجازاته منذ توليه الحكم إلى يومنا هذا. بالإضافة إلى كتاب “من قلب الصحراء” عن الصحراء في الإمارات وشبه الجزيرة العربية.

كما وأصدر الأرشيف كتاباً تعليمياً باللغتين العربية والانجليزية موجه لطلاب المرحلة الابتدائية يعرفهم فيه على مؤسسي دولة الامارات وعلى تاريخ الدولة عن طريق الصور التركيبية، وما كان لافتاً هو تخصيص الأرشيف ثلاثة إصدارت بلغة البريل للمكفوفين.

Print Friendly