ضابط بحري كويتي ينضم لـ"داعش" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » ضابط بحري كويتي ينضم لـ”داعش”

داعش
داعش
اخبار خليجي

ضابط بحري كويتي ينضم لـ”داعش”

image_pdfimage_print

أثار ضابط بحري كويتي عمره 28 عاما قلق بريطانيا وأوروبا..بعد انضامه لتنظيم “داعش” في سوريا، وما يثير قلق الغرب حسب صحيفة “تلغراف” البريطانية، أن الضابط الكويتي يعد ثروة قيمة للتنظيم المتطرف في التخطيط لهجوم على طرق الشحن، أو ناقلات النفط، مما قد يعطل التجارة العالمية، أو يتسبب في كارثة بيئية.

وقالت الصحيفة البريطانية، أمس الأحد، أن الضابط البحري الكويتي «ع.أ» يبلغ من العمر 28 عاما، وأمضى 3 سنوات كضابط متدرب في البحرية التجارية في بريطانيا، قبل أن ينضم إلى التنظيم المتطرف.

وأضافت الصحيفة أن ” الكويتي -ع.أ” تدرب في المدرسة البحرية بكلية جنوب تينيسايد في جنوب شيلدز، قبل التوجه إلى سوريا، والانضمام لـ”داعش” في أبريل 2014″.

وفي وثيقة مسربة للتنظيم “داعش” قال “ع.أ”، “إنه تلقى تعليمه كضابط بحري في بريطانيا”.

وقبل وصوله إلى المملكة المتحدة كان يعمل «ع.أ» في شركة ناقلات النفط الكويتية.

ويبدو حسب الـ”تلغراف” أن الضابط الكويتي لم يكمل دورته التدريبية، حيث أشارت إلى أن “ع.أ”، “لم يستكمل الامتحانات المطلوبة للحصول على رخصته البحرية”.

بدوره، أوضح زميل حجرة “ع.أ” في جنوب شيلدز، أن “صديقه أصبح متطرفا ردا على مقتل الآلاف من المدنيين السوريين، من قبل بشار الأسد”.

وقد انقطع اتصال “ع.أ” مع عائلته في عام 2013. وتشير الصحيفة إلى “معلومة غير مؤكدة عن انضمام أخيه الأصغر لداعش ومقتله في إحدى معارك سوريا”.

وليس من الواضح ما حدث لـ”ع.أ” وما إذا كان ما يزال على قيد الحياة أم لا. فيما تزعم وثيقة “داعش”، أنه قال “إنه يفضل أن يكون مقاتلا على أن يكون انتحاريا”.

وفي وقت لاحق أوضح مصدر مسؤول في الحكومة الكويتية، أن الشخص المتهم بانضمامه لـ”داعش”  ليس ضابطا في الجيش الكويتي أو الأجهزة الأمنية الكويتية، وإنما هو ضابط بحري تجاري، بحسب ما صرح المسؤول لـ”سكاي نيوز. عربية”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *