ضربات جوية دامية وغير معتادة في مدينة الرقة - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » ضربات جوية دامية وغير معتادة في مدينة الرقة

غارات جوية على الرقة
غارات جوية على الرقة
اخبار رئيسى عربى

ضربات جوية دامية وغير معتادة في مدينة الرقة

قتل 13 مدنيا على الاقل جراء ضربات جوية مكثفة نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها واستهدفت مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.

وقال المرصد ايضا ان القتال تجدد شرقي دمشق وفي حلب.

ونفذت طائرات حربية، لم يعلم ما اذا كانت روسية او تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، “اكثر من 35 ضربة جوية على مدينة الرقة” في شمال سوريا، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “لم تتعرض الرقة منذ اسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل، وقد استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم”.

واسفرت الضربات وفق المرصد عن مقتل “ما لا يقل عن 13 مدنيا واصابة العشرات بجروح”، كما قتل “خمسة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية جراء القصف ذاته”.

واستهدفت الضربات مناطق عدة في الرقة (شمال)، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والتي غالبا ما تتعرض لضربات جوية، ومن بينها “حديقة الرشيد وشارع المنصور والملعب البلدي ومنطقة ديوان الزكاة”.

ويشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ ايلول/سبتمبر 2014 غارات جوية تستهدف مواقع الجهاديين وتحركاتهم في سوريا.

وبالاضافة الى التحالف الدولي، تشن روسيا منذ 30 ايلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا، وبرغم انها سحبت في منتصف شهر اذار/مارس الجزء الاكبر من قواتها على الارض، الا انها اكدت انها تواصل ضرباتها ضد “الاهداف الارهابية” في سوريا.

من جهة ثانية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات اندلعت شرقي دمشق الليلة الماضية وشنت الحكومة قصفا رغم تهدئة مؤقتة أعلنها الجيش السوري في المنطقة.

وأضاف المرصد أن خمسة أشخاص قتلوا في قصف عنيف نفذه مقاتلو المعارضة في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة بمدينة حلب التي لا تشملها تهدئة مؤقتة أعلنتها الحكومة الأسبوع الماضي.

وقصفت الفصائل المعارضة صباح الثلاثاء بشكل مكثف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب ، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان “الفصائل الاسلامية والمقاتلة قصفت بشكل مكثف طوال الليل ثم صباح اليوم بالقذائف احياء حلب الغربية” ومن بينها الموكاكبو والمشارقة والاشرفية وشارع النيل.

واسفر القصف خلال الصباح عن مقتل “مدنيين اثنين في شارع النيل واصيب حوالى 30 آخرين بجروح، بعضهم في حالات خطرة”، وفق عبد الرحمن.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري بدوره “ارتقاء شهيدين واصابة 20 مواطنا بجروح في قذائف اطلقها الارهابيون على شارع النيل”.

ودارت خلال الليل، بحسب المرصد، اشتباكات بين قوات النظام والفصائل الاسلامية والمقاتلة في محيط حي جمعية الزهراء واطراف حي الراشدين الواقعين تحت سيطرة النظام.

وتشهد مدينة حلب منذ اكثر من عشرة ايام تصعيدا عسكريا اسفر عن مقتل اكثر من 250 مدنيا بينهم نحو 50 طفلا، بحسب حصيلة للمرصد السوري.

وتستهدف الطائرات الحربية السورية الاحياء الشرقية، فترد الفصائل المعارضة المسلحة بقصف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *