الرئيسية » أرشيف » ضوء احمر للجيش اللبناني للرد على قذائف سوريا وسقوط 7 صواريخ سورية في الهرمل واستنفار عسكرى
أرشيف

ضوء احمر للجيش اللبناني للرد على قذائف سوريا
وسقوط 7 صواريخ سورية في الهرمل واستنفار عسكرى

طلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية حدود بلاده من القصف الذي تتعرض له المناطق الحدودية من الجانب السوري… فيما أعلنت قيادة الجيش في بيان انه "إعتبارا من الساعة 12.00 ظهرا ولغاية الساعة 18.30، سقطت سبعة صواريخ عيار 107 ملم مصدرها الجانب السوري داخل الاراضي اللبنانية، في مناطق الدورة وايش وسهلات المياه ومدينة الهرمل، ما ادى الى حصول اضرار مادية في بعض منازل المواطنين، من دون تسجيل أي اصابات في الارواح.
وقد استنفرت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، واتخذت الإجراءات الميدانية اللازمة، بما في ذلك العمل على تحديد مصادر النيران بدقة".

إلى ذلك أكد سليمان خلال اجتماع عقده مع قهوجي التزام لبنان بضبط حدوده مشددا على أهمية اتخاذ الجيش اللبناني "التدابير اللازمة لمنع الاعتداء على المواطنين وحمايتهم".

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين السوريين واغاثتهم شدد الرئيس اللبناني في بيان رئاسي عقب اللقاء ان بلاده "تتحمل اعباء تفوق قدرتها" في اشارة الى تدفق مئات الألوف منهم الى لبنان بسبب استمرار المعارك الدائرة في بلادهم.

وكانت مناطق لبنانية حدودية في شمال لبنان تعرضت من جديد لسقوط عدة قذائف وصواريخ ما خلق حالة من التوتر لدى المواطنين خصوصا ان بعض المناطق الحدودية شهدت اخيرا سقوط قتلى وجرحى فضلا عن الخسائر المادية.