طموح قطبي جدة يصطدم باختبارين صعبين في دوري جميل
الرئيسية » رياضة » طموح قطبي جدة يصطدم باختبارين صعبين في دوري جميل

جانب من مواجهة الاتحاد والأهلي
جانب من مواجهة الاتحاد والأهلي
السعودية رياضة

طموح قطبي جدة يصطدم باختبارين صعبين في دوري جميل

سيصطدم طموح قطبي جدة المتصدر الاتحاد، وحامل اللقب الأهلي، باختبارين صعبين عند مواجهة الشباب والنصر في دوري المحترفين السعودي، يومي الخميس والجمعة المقبلين على الترتيب.

ويحلم الاتحاد بمواصلة البداية القوية للموسم، عندما يستضيف الشباب الذي يقوده المدرب سامي الجابر، من أجل مواصلة سعيه لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 2009.

وسيلعب الأهلي في المقابل في ضيافة النصر في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة مرتقبة بين آخر بطلين للمسابقة.

ويتصدر الاتحاد الدوري برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ويتقدم بنقطة واحدة على الهلال، و3 نقاط على الأهلي والاتفاق، بينما يأتي النصر 5، بـ9 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن الشباب.

وكما جرت العادة أجرى الاتحاد قبل انطلاق الموسم تغييرات شاملة، وعين المدرب التشيلي خوسيه سييرا، كما تعاقد مع 4 لاعبين أجانب ويأمل في وجودهم جميعاً أمام الشباب.

وخطف المصري محمود عبد المنعم “كهربا”، المنضم من الزمالك على سبيل الإعارة، الأضواء سريعاً ويتقاسم صدارة هدافي الدوري مع السوري عمر السومة، برصيد 6 أهداف لكل منهما.

وأظهر كهربا تفاهماً وتجانساً سريعاً مع فهد المولد، وترك اللاعبان بصمتهما على الأهداف الـ3 في الفوز 3-1 على التعاون في الجولة الماضية، كما خاض الكويتي فهد الأنصاري كل دقائق فريقه في الدوري.

لكن في المقابل شارك المهاجم التونسي أحمد العكايشي في مباراتين فقط، وبإجمالي أقل من 100 دقيقة، بينما ابتعد عن الفريق مؤخراً بداعي عدم الحصول على كافة مستحقاته المالية.

وتطور أداء الشباب مع الجابر، وألحق بالأهلي الخسارة، كما فاز 2-1 على الخليج في الجولة الماضية، وسط تألق متواصل للجزائري محمد بن يطو.

الأهلي – النصر
وفي مواجهة بين آخر بطلين للمسابقة، سيخوض مدرب فريق الأهلي، السويسري كريستيان غروس، اختباراً صعباً عندما يتجدد الصراع مع النصر.

ورحل غروس عن الأهلي بعد إحراز لقب الدوري الموسم الماضي “لأسباب خاصة”، لكنه عاد بعد 4 جولات فقط من الموسم الجديد، وكان حاضراً في الفوز 2-0 على القادسية، السبت الماضي.

أما مدرب النصر، زوران ماميتش، فخفف بعض الضغوط المفروضة عليه عندما فاز مؤخراً 3-0 على الوحدة، وسيكون مطالباً بنتيجة إيجابية أمام حامل اللقب لضمان البقاء مع بطل السعودية 2014 و2015.

ويمني الهلال نفسه بأن يفوز على الخليج، من أجل مواصلة الضغط على الاتحاد أو ربما انتزاع القمة، وقبل أن يتولى مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز المسؤولية.

وأعلن الهلال، السبت الماضي، تعيين دياز حتى نهاية الموسم الجاري، على أن يبدأ عمله بعد مباراة الخليج.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *