طهران: تصريحات أبو الغيط متسرّعة
الرئيسية » اخبار » طهران: تصريحات أبو الغيط متسرّعة

ابو الغيط
ابو الغيط
اخبار عربى

طهران: تصريحات أبو الغيط متسرّعة

image_pdfimage_print

هاجم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تصريحات الأمين العام للجامعة العربية الجديد أحمد أبو الغيط التي أدلى بها حول إيران واصفا التصريحات بأنها “متسرعة وغير بناءة”، في الوقت الذي نفى فيه تدخل طهران في الشؤون الداخلية للبلدان العربية.

وكان أبو الغيط ندد في تصريحات لصحيفة الأهرام المصرية بالدور الإيراني السلبي في المنطقة وبتدخلاتها بالشؤون الداخلية للدول العربية.

في حين دعا قاسمي عبر بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الإيرانية أبو الغيط إلى “دراسة أداء الجامعة العربية في الماضي، وتجنب إلقاء اللوم على الآخرين فيما يتعلق بالمشاكل التي تتعرض لها المنطقة والعالم الإسلامي”.

وقال المسؤول الإيراني إنه “في الوقت الذي يتعين على الجامعة العربية أن تعمل على تسوية المشاكل والأزمات بين أعضائها عبر السبل السلمية وفقا لما جاء في ميثاقها، فإنها تدعم الحرب التي يشنها بلد عربي ضد بلد عربي آخر، وتدعم الاعتداءات وقتال الأخوة”، في إشارة منه إلى قتال المتمردين الحوثيين في اليمن.

وشدد قاسمي على أن “تكرار المواقف التي لا أساس لها لن يغير شيئا من الواقع الحالي في المنطقة”، منوها إلى أنه “يتعين على الأمة الإسلامية التركيز على التهديد المشترك لها جميعا وهو الكيان الصهيوني المحتل والجماعات التكفيرية والإرهابية”.

Print Friendly