طيران الإمارات: نستبعد أي فرضية أمنية في حادثة الطائرة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » طيران الإمارات: نستبعد أي فرضية أمنية في حادثة الطائرة

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
الإمارات محليات

طيران الإمارات: نستبعد أي فرضية أمنية في حادثة الطائرة

أكد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن لا مؤشرات بأن الحادث الذي تعرضت له طائرة تابعة لطيران الإمارات اليوم الأربعاء في مطار دبي الدولي له أسباب أمنية، لافتاً إلى أنه لا يمكن استباق الأحداث بشأن أسباب الحادث ويجب انتظار التحقيقات الجارية.

وأفاد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات  أن “الحادث أسفر عن وفاة رجل إطفاء فيما تم إدخال 14 حالة للمستشفيات وحالتهم مستقرة غادر منهم 10 مصابين”، وقال خلال مؤتمر صحافي عقد للتعليق على الحادثة “نترحم على الشهيد من فريق الدفاع المدني الذي قضى في حادث اليوم وكل الشكر لجميع الفرق التي تعاملت مع الحادث وضمان سلامة الجميع”، وأشار إلى  أن “التحقيقات مستمرة حول وفاة منتسب الدفاع المدني، والجهات صارمة في تطبيق قواعد السلامة والصيانة”.

وشدد على أن “لدينا قوانين وتشريعات نطبقها في مجال السلامة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية من حيث سلامة المسافرين وحداثة وصيانة الطائرات”.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد أن “عملية الاخلاء تمت باحترافية على كافة المستويات وطاقم الطائرة كان آخر من غادر الطائرة بعد التأكد من مغادرة الجميع”، ولفت إلى أن “قائد الطائرة إماراتي ولديه خبرة 7000 ساعة في قيادة الطائرات ومساعده من الجنسية الأسترالية، كما أن الطائرة لا تعاني من أي مشكلات في الصيانة”.

Print Friendly