عاجل.. #المخابرات_الأميركية: صور تؤكد وقوع #انفجار في #الطائرة_المصرية - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » عاجل.. #المخابرات_الأميركية: صور تؤكد وقوع #انفجار في #الطائرة_المصرية

صور تؤكد وقوع انفجار في الطائرة المصرية
صور تؤكد وقوع انفجار في الطائرة المصرية
اخبار رئيسى عربى

عاجل.. #المخابرات_الأميركية: صور تؤكد وقوع #انفجار في #الطائرة_المصرية

image_pdfimage_print

أعلنت المخابرات الأميركية الخميس أن صوراً تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية تشير إلى وقوع انفجار في الطائرة المصرية المفقودة.

ولم تؤكد المخابرات الأميركية فرضية احتمال وقوع عمل إرهابي أدي إلى سقوط الطائرة المصرية ولكنها أكدت أن الصور المرسلة عبر الأقمار الصناعية تشير وقوع انفجار فى الطائرة ناتج عن خلل فني أو عمل إرهابي.

إلى ذلك، أكدت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، إن السلطات اليونانية عثرت على مواد طافية وسترات نجاة “يرجح” أنها من حطام طائرة مصر للطيران التي فقدت فوق البحر المتوسط الخميس.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إن وزارة الطيران المدني تلقت خطاباً رسمياً من الخارجية المصرية يفيد بالعثور على مواد طافية “يرجح أنها لحطام الطائرة، وكذلك علي بعض سترات النجاة ومواد بلاستيكية، عثرت عليها السلطات اليونانية بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية”.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستنسق مع الجهات اليونانية للتأكد من هوية الأجزاء، فيما تستمر مصر للطيران في تقديم المساعدات لأهالي المفقودين.

وفي السياق ذاته قال السفير المصري في فرنسا إن السلطات اليونانية أبلغت سفارة مصر في أثينا بعثورها على حطام باللونين الأزرق والأبيض خلال بحثها عن طائرة شركة مصر للطيران المفقودة.

وأوضح السفير إيهاب بدوي لتلفزيون (بي.إف.إم) أن السفارة المصرية في أثينا أبلغته أن السلطات اليونانية اتصلت بها وأشارت إلى عثورها على حطام باللونين الأزرق والأبيض، يشبه ألوان الطائرة المصرية.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *