عباس ألتقي نتانياهو فى جنازة بيريز: يسرني رؤيتك
الرئيسية » اخبار » عباس ألتقي نتانياهو فى جنازة بيريز: يسرني رؤيتك

اخبار رئيسى سوشيال ميديا عربى فيديو

عباس ألتقي نتانياهو فى جنازة بيريز: يسرني رؤيتك

ظهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أمس الجمعة، في شريط فيديو يصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وهو يبتسم ويتحدث معه بود في مشهد لم يظهر للعلن منذ سنوات.

وخاطب عباس، الذي وصل إلى إسرائيل للمشاركة في تشييع جنازة رئيسها الراحل شمعون بيريس “تسرني رؤيتك. مضى وقت طويل”. بينما شكره نتانياهو وزوجته سارة على حضوره.

وعلق الرئيس باراك أوباما على حضور عباس لجنازة بيريس، قائلا إن هذا يذكر بأن العمل من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يستمر.

وبدأ أوباما كلمة تأبين بيريس في جنازته في القدس، متطرقا للرئيس الفلسطيني، وقال إن “حضوره هنا مبادرة وتذكير بأن العمل من أجل السلام لم ينته بعد”.

ويعود آخر لقاء مهم وعلني بين نتانياهو وعباس إلى سنة 2010. والتقيا في قمة المناخ الأخيرة المنعقدة في باريس حيث تصافحا، لكن من دون حديث.

وصل الرئيس باراك أوباما، أمس الجمعة، إلى تل أبيب للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وحطت الطائرة الرئاسية، التي تقل أيضا وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في مطار بن غوريون الذي يبعد نحو 10 كيلومترات إلى الشرق من تل أبيب.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *