عبدالله الأحمد: محطات الإنذار المبكر للبيئة البحرية ستعمل قريباً - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » عبدالله الأحمد: محطات الإنذار المبكر للبيئة البحرية ستعمل قريباً

الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح
الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح
الكويت محليات

عبدالله الأحمد: محطات الإنذار المبكر للبيئة البحرية ستعمل قريباً

أعلن المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح اليوم الثلاثاء، وصول محطات الرصد العائمة للملوثات في البيئة البحرية إلى الكويت.

وأضاف الشيخ عبدالله الاحمد لوكالة الأنباء الكويتية، أنه سيتم تركيب الأجهزة العلمية ومجسات القياسات الخاصة بها وتثبيتها بالمواقع المختارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال إن المحطات ستعمل قريبا بنظام الإنذار المبكر للكشف عن أي ملوثات أو حادث طارئ في البيئة البحرية أولا بأول وعلى مدار الساعة.

وأضاف أن القياسات المتوقع التعامل معها بالمحطات الجديدة اختارتها الهيئة بعناية وفق مواصفات خاصة بمحطات الرصد العائمة لرصد ومراقبة مجموعة كبيرة من العوامل والملوثات في البيئة البحرية والجوية كدرجة الحرارة ورطوبة الهواء وسرعة واتجاه الرياح.

وأوضح أن هناك عوامل أخرى وملوثات تستطيع محطات الإنذار الكشف عنها كالعوامل الاثينوغرافية مثل “الاس الهيدروجيني” والاكسجين المذاب في العمود المائي ودرجة حرارة الماء ونسبة الملوحة ونسبة العكارة في عمود الماء واتجاه وسرعة التيارات البحرية والمواد الكيميائية كتراكيز كل من المواد الهيدركربونية والملوثات النفطية.

وذكر الشيخ عبدالله الأحمد أن المحطات كشفت أيضا عن العناصر النذرة كالحديد والكادميوم والرصاص والمغذيات بأنواعها فضلا عن المواد البيولوجية مثل الكلوروفيل والهوائم الضارة مؤكدا أن محطات الانذار ستعمل بكفاءة عالية.