عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود 1967
الرئيسية » اخبار » #عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود 1967

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
اخبار اخبار منوعة عربى

#عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود 1967

image_pdfimage_print

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقراراً صريحاً وواضحاً بحدود عام 1967، والبدء الفوري بتطبيق وتنفيذ الاتفاقات الموقعة، والالتزام بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية كما هي.

جاءت تصريحات عريقات رداً على تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان حول إعلان “الموافقة على مبدأ حل الدولتين، والتفاوض مع الدول العربية حول المبادرة العربية”.

ووصف عريقات، في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) التصريحات الإسرائيلية بأنها “بمثابة حملة علاقات عامة جديدة يروج لها أطراف حكومة الاحتلال من أجل أن تدفع عن إسرائيل رفضها الحقيقي للتعاطي مع الإرادة الدولية، وتضليل المجتمع الدولي بتصريحات لفظية حول السلام”.

وقال :”اعتدنا على التناقض في أقوال وأفعال نتنياهو وحكومته، فالذي يريد السلام عليه أن يترجم أقواله إلى أفعال تبدأ بوقف فرض الحقائق على الأرض، ووقف الاستيطان وتهويد القدس والإعدامات الميدانية وهدم المنازل واحتجاز الجثامين وعليه أيضا رفع الحصار، والاعتراف بحدود 1967، واحترام وتنفيذ الاتفاقات الموقعة”.

وحذر عريقات من إخراج المبادرة العربية من سياقها، مشددا على أن الموقف الفلسطيني من المبادرة العربية محدد وواضح، “وقد قال العرب كلمتهم في جلسة وزراء الخارجية العرب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة”، ومؤكدا أنه “عند استكمال انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وتقوم دولة فلسطين، تقوم عندها الدول العربية والاسلامية بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وليس العكس كما تريد إسرائيل؛ البداية أن تقبل بها إسرائيل وتبدأ بتطبيقها ثم بعد ذلك يمكن للدول العربية تطبيع العلاقات معها”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *