عسيري: واهم من يحاول جعل حدود السعودية جزءاً من معادلة الحل اليمني
الرئيسية » اخبار » عسيري: واهم من يحاول جعل حدود السعودية جزءاً من معادلة الحل اليمني

العميد العسيري
العميد العسيري
اخبار خليجي رئيسى

عسيري: واهم من يحاول جعل حدود السعودية جزءاً من معادلة الحل اليمني

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اللواء ركن أحمد عسيري، مقدرة السعودية على التصدي لأي محاولات لشن هجمات ضدها، مشيراً إلى أن حدود المملكة لن تكون “جزءاً من معادلة الحلول باليمن”.

وأكد عسيري مقتل المسؤول عن تدريب مليشيا الحوثي، بمحافظة صعدة، يحيى منصر أبو ربوعة، بقصف لطيران التحالف العربي، أمس السبت.

وقال عسيري في مداخلة على قناة “الإخبارية” السعودية، مساء أمس السبت، إن قصف التحالف لمركز تدريب الانقلابيين، يأتي لوقف الهجمات على حدود المملكة.

وأضاف: “نتج عن قصف التحالف مقتل الإرهابي الذي يقود تدريب الانقلابيين في مركز الهدى والعديد من المتدربين”.

وكانت مصادر أكدت مقتل القيادي الحوثي، يحيى منصر أبو ربوعة مسؤول الدورات والتدريب في المركز، مع عدد من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في قصف لطيران التحالف استهدف مركز “الهدى” التدريبي بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وحول استمرار إطلاق الصواريخ، والقذائف على الأراضي السعودية، أشار المتحدث باسم التحالف، إلى أن المواطنين واثقين بالقوات المسلحة السعودية، وقدراتها، لافتاً إلى أن منظومة الصواريخ تبطل أي محاولة اعتداء على المملكة.

وقال اللواء عسيري: “نقول لمن يحاول أن يجعل من حدود المملكة جزءاً من معادلة أي حلول باليمن بأنه واهم، وسوف يفيق على تحرير صنعاء”.

وعن انضمام المئات من الضباط والجنود إلى قوام الجيش الوطني اليمني، أوضح عسيري أن هناك عمليات تدقيق ومتابعة لمن ينضمون للجيش اليمني، متمنياً أن يكون ذلك إضافة إيجابية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *