عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في الأقصى
الرئيسية » اخبار » عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في الأقصى

صلاة العيد في الأقصى
صلاة العيد في الأقصى
اخبار رئيسى عالم

عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في الأقصى

أدى نحو 100 ألف مصل، أمس، صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك من أهالي القدس والجاليات الإسلامية من جنسيات عديدة. وشهدت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة تدفقا للعائلات والأطفال منذ ساعات الصباح الأولى للمشاركة في صلاة العيد.

احتفل الفلسطينيون في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة بعيد الفطر السعيد. وصلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتوجه بعدها لوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات.

في الأثناء، خرج آلاف المصريين بمدينة الأقصر المصرية، للاحتفال بعيد الفطر وأداء الصلاة، في الساحات الصوفية والدينية، و42 ساحة مفتوحة، وتفردت الاحتفالات في المدينة بطابع خاص، جمع بين روحانية التصوف وعبق التاريخ.

وأدى الآلاف صلاة العيد بساحة سيدي أبي الحجاج، وظلال أعمدة معبد الأقصر الفرعوني، وفي مساجد ملاصقة لمعابد قدماء المصريين في الكرنك ومدينة هابو.

وتوافد آلاف آخرون لصلاة العيد، بساحة الشيخ الطيب، مسقط رأس فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والساحتين الرضوانية والجيلانية، جنوب الأقصر، وساحة الشيخ أحمد مرتضى، وساحة السادة الأشراف الأدارسة في شمال الأقصر، حيث قاموا بأداء الصلاة وسط أجواء روحانية وصوفية، وشاركوا في مجالس الذكر الشرعي، بتلك الساحات العامرة بزوارها على مدار العام.

وازدحمت الساحات المواجهة لمعابد الفراعنة، وكورنيش نهر النيل والحدائق والمتنزهات المطلة على نهر النيل في شرق وغرب الأقصر، بروادها من الشباب والأسر والعائلات، التي افترشت كورنيش نهر النيل، منذ صباح أمس الباكر.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *