عشرات القتلى ومئات المفقودين في زلزال إيطاليا
الرئيسية » اخبار » عشرات القتلى ومئات المفقودين في زلزال إيطاليا

زلزال إيطاليا
زلزال إيطاليا
اخبار اخبار منوعة عالم

عشرات القتلى ومئات المفقودين في زلزال إيطاليا

image_pdfimage_print

قتل 21 شخصا على الأقل إثر الزلزال القوي الذي ضرب وسط ايطاليا ليل الثلاثاء الأربعاء وفق وسائل الإعلام الايطالية نقلا عن مصادر محلية ورسمية. وهذه الحصيلة التي لا تزال مؤقتة وغير رسمية تشمل ثلاث قرى كانت الأكثر تضررا من جراء الزلزال وتقع في منطقة جبلية على بعد نحو 150 كلم شمال شرق روما. وكانت الحصيلة الأعلى في بيسكارا ديل ترونتو صباح الأربعاء مع عشرة قتلى، بحسب الدفاع المدني المحلي.

وكان رئيس الدفاع المدني الإيطالي فابريتسيو كورسيو رفض خلال مؤتمر صحافي إعطاء حصيلة رسمية معتبرا أنه لا يزال من المبكر القيام بذلك.

وعرضت محطات تلفزيون مشاهد لشوارع تناثرت فيها الأنقاض في عدد من البلدات. وانهارت بعض واجهات مبان حجرية قديمة مما أدى إلى انكشاف الحجرات الداخلية. وأدى الزلزال إلى إيقاظ سكان روما الواقعة على بعد نحو 170 كيلومترا من مركز الزلزال.

وقال مكتب الزلازل الإيطالي إن تقارير أفادت بوقوع 17 هزة تابعة خلال الثلاث ساعات التالية للزلزال المبدئي بلغت قوة أشدها 5.5 درجة. وقالت إن قوة الزلزال الأساسي ست درجات.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير إنه تلقى نبأ الزلزال في إيطاليا بفزع كبير عارضا مساعدة بلاده في عمليات الإغاثة وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض. وقال شتاينماير ” إننا نقف في هذه اللحظات الحزينة متضامين مع أصدقائنا وشركائنا الإيطاليين. وأضاف إذا كانت هناك رغبة في الجانب الإيطالي، فإننا مستعدون طبعا لتقديم الدعم الضروري.

وهز آخر زلزال كبير شهدته إيطاليا مدينة لاكويلا بوسط البلاد في 2009 مما أدى إلى مقتل أكثر من 300 شخص.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *