#عقيلة_صالح: #خادم_الحرمين قادر على لم شمل الليبيين - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #عقيلة_صالح: #خادم_الحرمين قادر على لم شمل الليبيين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
اخبار خليجي

#عقيلة_صالح: #خادم_الحرمين قادر على لم شمل الليبيين

ناشد رئيس مجلس النواب الليبي المعترف به دولياً عقيلة صالح السعودية، المبادرة إلى “جمع الفرقاء الليبيين، وحضهم على التوافق وتوحيد الصف” وفق ما جاء في الحوار الذي أجرته معه صحيفة عكاظ السعودية أمس الأربعاء.

وقال عقيلة الذي يزور مكة المكرمة للعمرة حالياً، إن “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قادر على إقناع الليبيين بالتوصل إلى وفاق، وبنقل الحوار إلى المملكة التي يكن لها الليبيون مودة عميقة”.

وفي الحديث الذي أدلى به إلى عكاظ ، قال عقيلة، إنه يتمنى “أن يكون للمملكة دور كبير في ما يتعلق بحلحلة الأزمة القائمة في ليبيا، والإيعاز إلى الوفود من ليبيا بحيث يكون هناك استكمال للحوار الليبي الليبي داخل المملكة، تحت إشراف مجلس النواب الليبي، وبدعم من الملك سلمان بن عبدالعزيز، والحكومة السعودية، والشعب السعودي، بمناسبة شهر رمضان المبارك”.

حفتر والإخوان
وفي حديثه عن الوضع الليبي العسكري والسياسي قال عقيلة إن “البرلمان المعترف به يدعم قائد الجيش اللواء خليفة حفتر الذي نجح في طرد داعش من مدن عدة”.

وهاجم عقيلة الإسلام السياسي بقيادة الإخوان في ليبيا قائلاً: “بعد انتخاب مجلس النواب بناءً على قانون أصدره المؤتمر الوطني العام، وجرت الانتخاب بكل نزاهة وشفافية، وتحت إشراف المجتمع الدولي، وجامعة الدول العربية. وكانت انتخابات نزيهة شارك فيها كل الليبيين بلا استثناء، لكن حينما خرجت النتائج ولم تتحصل جماعة الإسلام السياسي على ما يريدون من مقاعد، بدأوا يخلقون المشكلات، وتكوَّن ما يسمى فجر ليبيا، وطالبوا بحلّ مجلس النواب قبل أن يجتمع. وهذا دليل على أنهم لمَّا فشلوا في الحصول على مراكز معينة بدأوا يعرقلون. وللأسف المجتمع الدولي لم يفِ بتعهداته الأخلاقية تجاه الشعب الليبي”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *