علامات على الوجه تكشف عادات غذائية خاطئة - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » صحة » علامات على الوجه تكشف عادات غذائية خاطئة

علامات على الوجه
علامات على الوجه
صحة منوعات

علامات على الوجه تكشف عادات غذائية خاطئة

أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية أن الوجه يعد مرآة للصحة حيث تظهر على الوجه علامات، مثل البثور والبقع والخطوط، تدل على اتباع عادات غذائية خاطئة، كالإفراط في تناول السكر أو الحليب أو الغلوتين.

وأوضحت المجلة على موقعها على شبكة الإنترنت أنه يمكن الاستدلال على الإفراط في تناول السكر من خلال ظهور خطوط عرضية على الجبين وأكياس دمعية تحت العينين وبثور مفردة مؤلمة واتجاه الوجنات إلى الداخل، بالإضافة إلى المظهر الشاحب للبشرة والملمس المشابه للعجين.

ويمكن الاستدلال على الإفراط في تناول الحليب من خلال تورم الجفون وظهور أكياس دمعية وهالات سوداء تحت العينين وبثور موزعة على الوجه وحب شباب شديد على الذقن، بالإضافة إلى شحوب أو خشونة الوجنات.

أما علامات الإفراط في تناول الغلوتين فتتمثل في ظهور بثور على الجبين وبقع على الذقن ونقاط حمراء على الوجنات، بالإضافة إلى انتفاخ الوجنات.

العناية بالبشرة

وأشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى ضرورة التخلي عن الطعام المعني تبعاً للعلامات، التي تمت ملاحظتها، لمدة 4 أسابيع، كي تختفي العلامات من تلقاء نفسها. ومَن ترغب في أن تمنح بشرتها فرصة كافية للاستشفاء وتجديد الخلايا، ينبغي عليها التخلي عن السكر والحليب والغلوتين على مدار شهر.

وللتمتع ببشرة نقية تشع نضارة وحيوية، تنصح “فرويندين” باتباع تغذية صحية تقوم على البروتينات، التي تعمل على تقوية البشرة، والأحماض الدهنية غير المشبعة “الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية”، والتي تمنح البشرة ملمساً مخملياً.

أما الفيتامينات فتساعد على إصلاح الأضرار بينما يمنح  الإكثار من الماء البشرة مظهراً مشدوداً، بالإضافة إلى الحرص على أخذ قسط كاف من النوم ليلا والإقلاع عن التدخين.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *