علامة تويتر الزرقاء.. من حق الجميع - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » علامة تويتر الزرقاء.. من حق الجميع

علامة تويتر الزرقاء
علامة تويتر الزرقاء
تكنولوجيا منوعات

علامة تويتر الزرقاء.. من حق الجميع

أعلنت شركة تويتر عن إطلاقها لطريقة جديدة لعملية تقديم الطلبات التي تتم عبر الإنترنت، للحصول على علامة التحقق أو التوثيق الزرقاء لحسابات تويتر الراغبة بذلك، مما يسهل على المستخدمين الحصول على علامة التحقق عبر عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت.

وبدأ العمل بعلامة التوثيق في تويتر منذ عام 2009، ومنحت لـ187 ألف حساب في التطبيق الذي يملك 310 مليون مستخدم.

وقالت “تويتر” بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، إنها ستسمح لجميع من يرغب في التقدم بطلب الحصول على التوثيق، مشيرة أن هذا سيسهل عليها عملية العثور على المبدعين والمؤثرين في التطبيق، فضلا عن المشاهير في مجالات مثل الصحافة والتلفاز والسياسة والرياضة والفن وغيرها .

وأفادت “تويتر” أن هناك طلبات يجب أن توفر قبل إرسال طلب التوثيق إليها، وهي رقم هاتف موثق، عنوان بريد إلكتروني مؤكد، ونبذة عن الشخص، وكذلك صورة للملف الشخصي، وتاريخ الميلاد، إضافة إلى موقع إلكتروني، وفتح الحساب للجميع بحث لا يكون مغلقاً لمتابعين محددين.

وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة إلى توضيح كيفية قيامها بمنح الحسابات لعلامة التحقق الزرقاء التي تظهر على ملفاتهم الشخصية، بالإضافة إلى رغبتها في خفض عدد التغريدات والأسئلة التي يتم طرحها يوميا حول كيفية الحصول عليها.

وأوضحت تينا باتناغار العاملة في قسم خدمات مستخدمي تويتر بأن “هدف الشركة هو مساعدة المزيد من الناس على إيجاد حسابات ذات جودة عالية لمتابعتها”.

ويسمح وجود علامة التحقق الزرقاء على حساب ما بتوفير المصداقية والإثبات للحساب على شبكة الإنترنت، وتعمل العديد من مواقع وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيس بوك وFlipboard على تقديم مثل تلك العلامة الزرقاء.

ويتجه الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت إلى أصحاب الحسابات المالكة للعلامة الزرقاء من أجل الحصول على تعلقيات رسمية ومعلومات صادقة، وذلك في ظل وجود الكثير من المواقع المزيفة والأخبار المغلوطة التي يتم نشرها.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *