عمدة لندن الجديد: حملة المحافظين "سيئة" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عالم » عمدة لندن الجديد: حملة المحافظين “سيئة”

عمدة لندن الجديد صادق خان
عمدة لندن الجديد صادق خان
اخبار عالم

عمدة لندن الجديد: حملة المحافظين “سيئة”

أعرب عمدة لندن الجديد صادق خان أمس عن خيبة أمله من الطريقة التي أدار بها حزب المحافظين لحملته في انتخابات بلدية لندن، واصفا استراتيجية الحزب ومرشّحه الخاسر زاك غولد سميث بــ”السيئة”.

وقال في تصريح لبرنامج “آندرو مار شو” على شبكة “بي.بي.سي”: “شعرت بخيبة أمل من اختيار حزب المحافظين في أن تكون حملته سيئة وسلبية ومثيرة للانقسام”، مشيرا إلى أن “حملة المحافظين لهزيمته في الانتخابات كانت مستوحاة من الكتيب الذي يتبعه المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب”.

عداوات المجموعات العرقية
وقال صادق خان لصحيفة الأوبزرفر: إن “رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ومرشحه الخاسر زاك غولد سميث سعيا إلى تقسيم لندن، في محاولة لكسب الأصوات، واستخدما التخويف والتلميح، في محاولة لتقليب المجموعات العرقية المختلفة في لندن، بعضهم ضد بعض، وهو شيء مستقى تماماً من كتيب ترامب”.

وأضاف: “سكان لندن يستحقون الأفضل، وهو أمر أتمنى على المحافظين ألا يحاولوا تكراره أبداً”، لافتا إلى أن على حزب العمال الوصول إلى فئة تتخطى نشطاءه، إذا أراد الفوز في الانتخابات العامة المقبلة.

وأوضح عمدة لندن الجديد أن النزاعات والمشاحنات الداخلية للحزب لا تعني سوى شيء قليل، أو لا شيء على الإطلاق، لغالبية الناخبين، مضيفا: “نستطيع أن نُقنع الناس الذين صوّتوا في السابق للمحافظين بأن “العمال” يمكنه الوثوق به في قضايا تتعلق بالاقتصاد والأمن، إضافة إلى تحسين الخدمات العامة وإقامة مجتمع أكثر عدلاً”.

هدنة داخلية في “العمال”
إلى ذلك، دعت صحيفة ميرور البريطانية إلى عقد هدنة داخلية بحزب العمال لمدة اثني عشر شهراً، حتى يتمكن رئيس الحزب جيرمي كوربين من تأكيد جدارته بالقيادة.

واعتبرت أن “استعادة العمال بلدية لندن من قبضة المحافظين بانتخاب صديق خان بمنزلة جائزة، غير أن الجميع يعلم أن الحزب يتعين عليه تحسين أدائه”.
وقالت الــ”ميرور” إن “العمال المتطلعين إلى حكومة عمالية لرفع مستويات معيشتهم وتحسين الخدمات العامة سئموا النزاع في القمة”.

وفي تغريدة، كتبتها على “تويتر”، أثنت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون على عمدة لندن الجديد، واصفة إياه بـ “البطل المدافع عن حقوق العمال والإنسان”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *