غارات على دوما وحلب وقصف للتحالف على منبج
الرئيسية » اخبار » غارات على #دوما و #حلب وقصف للتحالف على #منبج

غارات على دوما
غارات على دوما
اخبار عربى

غارات على #دوما و #حلب وقصف للتحالف على #منبج

واصلت قوات النظام السوري، أمس، قصفها الجوي على مدينة حلب وضواحيها، كما قصفت أحياء سكنية في دوما في الغوطة الشرقية، عقب ساعت من ارتكابها مجزرة في إدلب ذهب ضحيتها 40 قتيلاً وعشرات الجرحى، عندما استهدفت الغارات سوقاً شعبية لبيع الخضار في المدينة، فيما قتل ثمانية سجناء على الأقل، و10 عناصر من تنظيم “داعش” جراء قصف طائرات التحالف الدولي مدرسة ثانوية في الأطراف الشرقية من مدينة منبج التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشمالي الشرقي، بينما قتل 224 مواطناً مدنياً، بينهم 67 طفلاً، و28 مواطنة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان جراء أعمال العنف التي تشهدها البلاد، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال الدفاع المدني بريف دمشق، إن عدداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، أصيبوا بجروح وصفت بعضها بالخطرة جراء غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما، وتسببت أيضاً بدمار كبير في الأبنية والممتلكات. كما سقط العديد من القتلى والجرحى، معظمهم من المدنيين، إثر غارات جوية استهدفت حيي المشهد وطريق الباب ومناطق أخرى تسيطر عليها الفصائل المسلحة في مدينة حلب.

من جهة أخرى، ذكر المرصد في بيان، أمس، أن قصف التحالف يأتي في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم “داعش” من جهة، والقوات الكردية – العربية المشتركة في قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في محيط مدينة منبج.

وأشار المرصد إلى أن المواطنين المتواجدين داخل المدينة يحاولون الفرار منها بينما تحاصر هذه القوات عناصر التنظيم داخلها، كذلك عثر على جثث سبعة عناصر من تنظيم “داعش” ليرتفع إلى 240 عدد عناصر التنظيم الذين قتلوا منذ 31 من شهر مايو/أيار الماضي.

ولفت المرصد إلى مقتل 28 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية، فيما ارتفع إلى 49 عدد القتلى الذين قضوا في قصف طائرات التحالف الدولي على محيط مدينة منبج وريفها وقرية أوجقناه، بينهم 16 طفلاً و10 مواطنات.
إلى ذلك، قال المرصد في بيان، أمس، إن حصيلة القتلى منذ الأول من رمضان السادس من يونيو/حزيران الجاري وحتى الأحد السابع من شهر رمضان، ضمت 148 قتيلاً مدنياً بينهم 50 طفلاً، و15 مواطنة، جراء قصف للطائرات الحربية السورية والروسية، وقصف للطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة.

وأشار المرصد إلى مقتل 18 مواطناً، بينهم 3 أطفال، و4 مواطنات في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، و15 مواطناً بينهم، 5 أطفال و6 مواطنات، قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي.

ولفت المرصد إلى مقتل 12 بينهم 3 أطفال ومواطنة في قصف للفصائل المسلحة وتنظيم “داعش” ورصاص قناصاتهم، و13 بينهم طفلان قتلوا في تفجير عربة مفخخة وتفجير حزام ناسف، و4 مواطنين قتلوا برصاص حرس الحدود التركي، و3 مواطنين قتلوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، و10 بينهم 3 أطفال ومواطنتان قتلوا في انفجار ألغام وطلقات نارية ورصاص قناصة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *