غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية
الرئيسية » اخبار » غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية

c64e1874-20af-4463-be61-6cf363b0027d_cx2_cy0_cw93_w987_r1_s_r1
اخبار رئيسى عالم

غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية

يلف الغموض ظروف وحيثيات إعلان الجيش الإيراني أول وفاة العميد “غلام رضا شيراني” قائد المنطقة البحرية الثانية بمنطقة جاسك التابعة لمحافظة هرمزغان جنوبي إيران.

ونعى الجيش الإيراني، في بيان صدر عن دائرة العلاقات العامة، العميد غلام رضا شيراني، مضيفا أن “العميد غلام رضا شيراني التحق مع رفاق دربه الشهداء الإيرانيين أثناء أداء واجبه”، ما يؤكد أن “الرجل لقي مصرعه في مهمة خارج إيران”، من دون أن يفصح البيان عن أسباب وفاته والمهمة التي كان يقوم بها.

وأضاف البيان أن “قائد المنطقة البحرية الثانية العميد شيراني كان يتولى تأمين طرق النقل والشحن والملاحة في المياه الدولية في سواحل مكران شرق إيران التي تمتد إلى غرب باكستان، وتطل على بحر العرب”.

وأجرت إيران يوم أمس في مدينة اصفهان وسط البلاد مراسم تشييع جنازة العميد غلام رضا شيراني، بحضور عدد من كبار القادة العسكريين من بينهم قائد الجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي، وضباط من البحرية الإيرانية.

قالت صحيفة “عصر إيران” الإلكترونية، إن “العميد غلام رضا شيراني قائد المنطقة البحرية الثانية في ميناء جاسك، استشهد خلال تفقده لمواقع في اقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران”.

وفي رواية نشرتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من المعارضة الإيرانية، رجحت أن يكون “العميد غلام رضا شيراني قائد المنطقة البحرية الثانية قد لقي مصرعه في سوريا أو العراق”، الأمر الذي دفع طهران إلى التكتم على مصرعه.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *