غولن: أردوغان يرى نفسه "أمير المؤمنين" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » غولن: أردوغان يرى نفسه “أمير المؤمنين”

فتح الله غولن
فتح الله غولن
اخبار رئيسى عالم

غولن: أردوغان يرى نفسه “أمير المؤمنين”

شن المعارض التركي فتح الله غولن وزعيم حركة الخدمة أمس الأربعاء، هجوم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يتهمه بمحاولة الانقلاب على نظامه.

وقال جولن إن الحكومة التركية تضغط على حكومات عديدة حتى يتم تصنيف جماعته كجماعة إرهابية، مؤكدًا أنها تبرم اتفاقات مع دول مثل روسيا والصين ذات ظاهر اقتصادي ويتم استغلالها للضغط على تلك الدول ضد الحركة.

ونفي جولن، ادعاءات الحكومة التركية، بأنه وراء حركة الانقلاب والتي وصفها بأنها “مفبركة” واصفا إياه بـ”المسرحية الهزلية”.

مؤكدًا أنه لا توجد لدى أنقرة أية أدلة أو إثباتات تثبت مزاعمهم، موضحا أنه عرض على السلطات التركية تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق حول مدبري الانقلاب وأنه سيتلزم بكافة قرارتها إن وجهت إليه اتهامات، إلا أن السلطات في أنقرة لم ترحب أو ترد على هذا المقترح.

وأوضح جولن، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يرى نفسه قائدا للعالم ويسمي نفسه “أمير المؤمنين”.

مؤكدًا أن “أردوغان” يستخدم “الإخوان المسلمين” و”غزة” لمصلحته الشخصية دون أن يقدم لهم شيئا إيجابيًا، معتبرًا أن تركيا تدخل بتلك الإجراءات التي تقوم بها السلطات إلى سرداب مغلق، وأن الشعب التركي سيعاني من الويلات في ظل ما يتعرض له من اعتقالات وتعسف والسيطرة على مقاليد الدولة بقبضة حديدة وخنق الحريات وحرية التعبير، مشيرًا إلى أن اعتقال وقتل الأبرياء تُهم ستلاحق الرئيس التركي.

وكشف جولن عن تلقيه دعوات من روسيا وكندا ودول أخرى لاستضافته، إلا أنه شدد على أنه في حالة مغادرته الولايات المتحدة لن يتوجه إلا إلى بلاده تركيا حيث سيقضي آخر أيامه بها، مضيفًا أن الخروج من الولايات المتحدة لن يحدث دون سبب حقيقي وأدلة دامغة يليه حكم قضائي من محكمة أميركية.