فرنسا: العقوبات على روسيا ستمدد 6 أشهر أخرى - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » فرنسا: العقوبات على روسيا ستمدد 6 أشهر أخرى

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت
وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت
اخبار عالم

فرنسا: العقوبات على روسيا ستمدد 6 أشهر أخرى

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، إن قرار تمديد العقوبات الاقتصادية الأوروبية على روسيا ستة أشهر أخرى قد اتخذ بالفعل.

وقال أيرولت عقب محادثات مع نظرائه الأوروبيين أمس الاثنين، في لوكسمبورغ، إنه الممكن أن يكون هناك نقاش خلال القمة الأوروبية المزمعة الأسبوع المقبل بشأن السياسة المستقبلية التي سينتهجها الاتحاد الأوروبي إزاء روسيا، خاصة فيما يتعلق بتخفيف العقوبات على موسكو في حالة إحراز الجانب الروسي تقدماً مهماً بشأن الشروط التي وضعها الاتحاد لوقف العقوبات.

وحسب مصادر خاصة، فإن سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي سيعكفون غداً الثلاثاء على إعداد قرار تمديد هذه العقوبات وهو القرار الذي يتوقع صياغته خلال لقاء وزراء شؤون الاتحاد الأوروبي بالدول الأعضاء بالاتحاد والمزمع الجمعة المقبلة في لوكسمبورغ.

ويفرض الاتحاد الأوروبي منذ نحو عامين بالفعل عقوبات اقتصادية على روسيا، كرد فعل على ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إليها، وتشمل هذه العقوبات عقوبات تجارية وقيوداً على الاستثمارات في روسيا.

وتطالب بعض الأطراف السياسية وشركات داخل دول الاتحاد الأوروبي بإنهاء هذه العقوبات، فيما رفض وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الإدلاء بتصريح بشأن ما ذكره نظيره الفرنسي مكتفياً بالقول، إن “القرار الرسمي بشأن العقوبات سيتخذ هذا الأسبوع وإنه لم يصدر عن زملائه الأوروبيين ما يدل على أن المتوقع شيء آخر غير تمديد العقوبات”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *