فرنسا وألمانيا في صدام مع ايرلندا وسلوفاكيا في اليورو - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » فرنسا وألمانيا في صدام مع ايرلندا وسلوفاكيا في اليورو

يورو 2016
يورو 2016
أوروبا اخبار منوعة رياضة

فرنسا وألمانيا في صدام مع ايرلندا وسلوفاكيا في اليورو

image_pdfimage_print

تتواصل مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أوروبا “يورو 2016” بإقامة 3 مباريات على النحو التالي:

فرنسا x ايرلندا

سيكون على منتخب فرنسا العبور إلى ربع النهائي في مواجهة من نوع خاص مع نظيره الايرلندي الباحث عن الثأر بعد لمسة اليد الشهيرة في 2009، وذلك عندما يلتقيان الأحد في ليون في ثمن نهائي كأس أوروبا.

وبغض النظر عن فرصة الثأر أمام الايرلنديين، فإن منتخبهم يخوض الدور ثمن النهائي في البطولة للمرة الأولى في تاريخهم، فيما يعد المنتخب الفرنسي من أبرز المرشحين للقب الثالث في تاريخه.

وحجزت فرنسا بطاقتها إلى ثمن النهائي بسهولة وبعد أول الجولتين بفوزها على رومانيا 2-1 وألبانيا 2-صفر، قبل أن تتعادل في المباراة الثالثة مع سويسرا سلبًا، فتصدرت ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وانتظر منتخب إيرلندا حتى الجولة الأخيرة ليخطف بطاقة التأهل كأحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعة الخامسة جامعًا 4 نقاط، بفارق نقطتين خلف إيطاليا وبلجيكا.

ألمانيا x سلوفاكيا

سيصطدم منتخب ألمانيا لكرة القدم بنظيره السلوفاكي في ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو في أول اختبار جدي لأبطال العالم في المسابقة القارية في ليل.

وكانت المهمة أسهل بالنسبة إلى الطرفين في الدور الأول لأن كل منتخب يخوض 3 مباريات، فيما يملك الآن فرصة وحيدة في الأدوار الإقصائية حيث يخرج المغلوب ويتقدم الفائز إلى الأمام.

وعلى الرغم من التاريخ الكبير والسجل الحافل للمانشافت الألماني، لا تحدد نتائج المواجهات المباشرة الخمس مع سلوفاكيا بعد استقلالها وانفصالها عن تشيكوسلوفاكيا، بشكل دقيق لأي جهة تميل الكفة.

وقد يفتقد لوف مدرب ألمانيا أحد أعمدة خط الدفاع جيروم بواتينغ الذي يعول عليه كثيرًا على الرغم من أدائه البطيء في أكثر الأحيان، وسيتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مشاركته من عدمها في ضوء تدريبات السبت وتقرير الفريق الطبي، لكنه أكد أنه “متفائل جدًا”.

وتخطت ألمانيا الدور الأول بتصدرها المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق هدف أمام بولندا، لكن غلتها اقتصرت على 3 أهداف فقط.`

في المقابل، تأهلت سلوفاكيا كأحد أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث بعد أن أنهت الدور الأول خلف ويلز وإنجلترا في المجموعة الثانية وحققت فوزًا وتعادلاً مقابل خسارة.

والسؤال المطروح هل تستطيع سلوفاكيا التي سجلت في الدور الأول 3 أهداف مثل ألمانيا وتعادلت سلبًا مع إنجلترا، أن تحرج الألمان مرة جديدة بقيادة مارتن سكرتل وأصحاب الأهداف الثلاثة هامسيك وفلاديمير فايس واندري دودا؟.

المجر x بلجيكا

حذر النجم السابق والمدرب الحالي لمنتخب بلجيكا لكرة القدم مارك فيلموتس من طموحات نظيره المجري عندما يلتقي الطرفان الأحد في تولوز في ثمن نهائي كأس أوروبا.

وفشل منتخب بلجيكا حتى الآن في تأكيد الترشيحات التي وضعته في المراكز الأولى للمنافسة على اللقب خصوصًا أنه جاء إلى فرنسا وهو في المركز الثاني خلف الأرجنتين في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الفيفا، كما أنه يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الموهبة المنتشرين في أبرز الأندية الأوروبية.

ويتعين على فيلموتس الاستفادة تمامًا من قدرات لاعبيه لأنه لا مجال للتعويض الآن، فالخاسر سيحزم أمتعته ويعود إلى بلاده، ولكنه سيواجه طموحات باتت مشروعة للمجر التي تشارك في البطولة للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا.

من جهة أخرى، فاجأت المجر الجميع بتصدرها المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوز مفاجئ على النمسا القوية جدًا في التصفيات 2-صفر، ثم بتعادل مع ايسلندا 1-1 قبل أن تقدم مباراة مثيرة جدًا أمام برتغال كريستيانو رونالدو انتهت بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتشارك المجر في أول بطولة كبرى لها منذ كأس العالم 1986، وللمرة الأولى أيضًا في كأس أوروبا منذ 1972 حين حلت رابعة، وكانت لها مشاركة أولى فيها عام 1964 حين حلت ثالثة.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *