#فرنسا و #سويسرا يبحثان عن فوز يؤهلهما لدور الـ16 - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » #فرنسا و #سويسرا يبحثان عن فوز يؤهلهما لدور الـ16

يورو 2016
يورو 2016
أوروبا اخبار منوعة رياضة

#فرنسا و #سويسرا يبحثان عن فوز يؤهلهما لدور الـ16

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الاوروبية يورو 2016 بثلاثة لقاءات في المجموعتين الأولى والثانية حيث تلتقي فرنسا البلد المضيف مع ألبانيا في مواجهة سهلة نظريا للديوك في حين تصطم سويسرا برومانيا بالمجموعة الأولى وتلعب روسيا مع سلوفاكيا بالمجموعة الثانية.

فرنسا – ألبانيا

على ملعب فيلودروم الشهير سيتحتم على المنتخب الفرنسي الرهيب محو الصورة المهزوزة التي صدرها للعالم بعد مباراة الافتتاح الجمعة الماضية وفوزه الضعيف والصعب جدا على رومانيا بهدفين مقابل هدف، ويواجه اليوم منتخب الديوك خصما يبدو نظريا اسهل بكثير من رومانيا وهو المنتخب الألبانى الذى لا يتوقع كثيرون مجرد بلوغه الدور الأول.

فرنسا بقيادة نجمها الكبير في العصر الذهبي ومدربها الحالي ديديه ديشامب لن يكون لديها أي مبررات للظهور بصورة سيئة مرة اخرى بل سيتعين عليها تقديم وجبة كروية دسمة مع فوز كبير وعريض على المنتخب الألبانى، من جانبه اكد ديشامب أن فريقه سيظهر بصورة مختلفة في مباراة ألبانيا مشيرا الى أن فريقه اصبح في حالة افضل بعدما هدأت الضغوط التي كان يتعرض لها اللاعبون قبل انطلاق البطولة.. وقال ديشامب : اللاعبون شعروا بالتوتر فى أول مباراة لأن الضغط كان شديدا، وتابع «لن نقلل من شأن منتخب ألمانيا انه فريق جيد لكننا الآن أحسن بكثير من المباراة الاولى، ويعول ديشامب كثيرا على مجموعة من المواهب الفرنسية على رأسهم انطوان جريزمان وبول بوجبا وديميترى بايت وبلس ماتويدى واوليفيه جيرو.

على الجانب المقابل فإن منتخب ألبانيا الذى تعرض للخسارة في مباراته الاولى أمام سويسرا بهدف نظيف ليس امامه ما يبكى عليه ولابد أن يلعب للخروج بنتيجة ايجابية من المباراة تساعده فى الحفاظ على آماله في تخطى الدور الأول، وأكد جيوفانى دى بياسى المدير الفنى الايطالى لمنتخب البانيا  أنه على ثقة كبيرة فى تقديم اداء جيد يستمده من نتائج سابقة ضد فرنسا وقال دى بياسى في إشارة لفوز ألبانيا على فرنسا بهدف نظيف، فى يونيو الماضي، والتعادل 1-1 فى نوفمبر 2014 «بكل وضوح فرنسا هي المرشحة للفوز.. سننافس.. لعبنا ضدهم مرتين وديًا فزنا مرة وتعادلنا مرة»، وأكد مدرب ألبانيا أن الأمور ستكون صعبة لكن لا يوجد مستحيل.. وقال المدرب الإيطالي إن البانيا التي تواجه رومانيا يونيو الجاري، قد يكون لها فرصة فى التأهل حتى إذا خسرت أمام فرنسا في ظل تأهل أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث إلى دور ال 16.. وأضاف جيوفانى «نعم بوسعنا التأهل بثلاث نقاط لكن بأربع نقاط ستكون فرصتنا أفضل».

سويسرا – رومانيا

على ملعب حديقة الامراء الخاص بنادي باريس سان جيرمان يلتقى منتخبا سويسرا ورومانيا في مواجهة قوية للغاية.. المنتخب السويسري حقق فوزا غاليا في مباراته الاولى وتكرار نفس الأمر اليوم يعنى تأهله الى الدور التالي رسميا. آما المنتخب الرومانى الذى كان حديث العالم بأدائه الراقي أمام فرنسا في الافتتاح فيسعى لتعويض خسارته والحفاظ على آماله سواء بالفوز أو على اقل تقدير التعادل.

روسيا – سلوفاكيا

وفى ليل ميتروبول يلتقى المنتخب الروسى مع نظيره السلوفاكى فى مواجهة هامة لكلا الطرفين بالمجموعة الثانية..  روسيا التي حققت تعادلا غاليا جدا في الوقت القاتل أمام الانجليز تسعى لمواصلة الصحوة وتحقيق الفوز اليوم من اجل وضع احدى قدميها في الدور التالي.. اما المنتخب السلوفاكى فكان مخيبا جدا فى الجولة الاولى وخسر أمام ويلز بهدفين لهدف وليس امامه سوى تعويض ذلك فى موقعة اليوم.. جدير بالذكر أن السلطات الفرنسية والاتحاد الأوروبي ناشدا الجماهير الروسية بضرورة التحلي بالروح الرياضية بعد الاحداث المؤسفة والاشتباكات العنيفة بين الجمهورين في المباراة السابقة بينهما.. وقامت اللجنة المنظمة بتوجيه تحذيرات شديدة للجميع بان أي احداث شغب سيتم التعامل معها بمنتهى الحزم.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *