#فنون_الدمام تستعد لإطلاق #مهرجان_الدمام_المسرحي - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » #فنون_الدمام تستعد لإطلاق #مهرجان_الدمام_المسرحي

مهرجان الدمام المسرحي
مهرجان الدمام المسرحي
ترفيه ثقافة

#فنون_الدمام تستعد لإطلاق #مهرجان_الدمام_المسرحي

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي في دورته الحادية عشرة، اجتماعها الأول، لتحضيرات المهرجان المقرر تحديد موعده الأسبوع المقبل.

مهرجان الدمام المسرحي، الذي يأتي برؤية جديدة لإثراء ثقافة احتفالية للمسرح، ومنصة للعروض المسرحية التي تعالج حياة الفرد والمجتمع بآفاق جديدة، مقدما العديد من الفعاليات الجماهيرية والمتخصصة من حلقات النقاش والندوات والورش والمعارض والمطبوعات.

تحدث خلال الاجتماع مدير الجمعية والمشرف العام على المهرجان أحمد محمد الملا، مشيرا الى أن الرؤية الجديدة تهدف إلى المساهمة في تعزيز حركة للصناعة المسرحية السعودية لتكون قادرة على فهم وتلبية حاجة الجمهور لعروض ممتعة وذات قيمة تشارك الجمهور الثقافات والتجارب الإنسانية، وتساهم في تطوير الحراك الحضاري على جميع الأصعدة، وتؤكد حضور المملكة العربية السعودية في محافل المسرح محلياً وعالمياً.

ويضيف الملا إن المهرجان قرر أن يكون “الكاتب المسرحي عبدالعزيز السماعيل”، ومدير عام الجمعية السابق، مديرا لدورته الحادية عشرة، لما عرف عنه من مقدرة إدارية وتنظيمية احترافية، إضافة إلى خبرته المسرحية المتنوعة بين الكتابة والإخراج والتمثيل طيلة 3 عقود.

وسيتم العمل على تقديم مسابقة العروض المسرحية القصيرة، ومسابقة النص المسرحي، وعدد من الفعاليات التي تبرز دور الفنون، بهدف تنشيط وتطوير الحياة المسرحية في المنطقة الشرقية، وتوفير فرصة للتنافس والتواصل بين مختلف التجارب المسرحية السعودية، وتشجيع روح العمل الجماعي والتنافس الخلاق بين المسرحيين، ودعم وتشجيع الطاقات الشابة وتحفيزها على اختبار قدراتها الفنية، واكتشاف مواهب جديدة وتهيئتها للمستقبل.

وشكر مدير المهرجان المسرحي عبدالعزيز السماعيل، ادارة الجمعية على الثقة، متمنيا أن تكون محققة وملبية لطموحات المسرحيين.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *