فهذه ليست شجرة عادية بل اختراع يولد الطاقة من رياح المدن! - الوطن العربي
الرئيسية » الوطن لايت » فهذه ليست شجرة عادية بل اختراع يولد الطاقة من رياح المدن!

الوطن لايت تكنولوجيا سوشيال ميديا صور فيديو منوعات

فهذه ليست شجرة عادية بل اختراع يولد الطاقة من رياح المدن!

قامت الشركة الفرنسية “NewWind” بابتكار اختراع “Abre a Vent” أي “شجرة الرياح”، وهي تشكيل اصطناعي لشجرة بطول ثلاثة أمتار مصممة لتوليد الطاقة من الرياح التي تهب في المدن، والتي تمتاز بتيارات صغيرة من الرياح.

وما يميز هذه الشجرة عن تلك المولدات الضخمة للرياح هو أن تشغيلها هادئ للغاية ، بالإضافة إلى أن محركاتها الصغيرة، التي يبلغ عددها 72 محركاً أو توربيناً للشجرة الواحدة، يمكنها أن تتحرك لتوليد الطاقة مع وجود رياح خفيفة ومتغايرة السرعة، وهي سمة الرياح التي تهب في المدن، مقارنة بتيارات الرياح الكبيرة التي يجب توافرها لتعمل المولدات الكبيرة التي اعتدنا على رؤيتها في المناطق النائية والمرتفعة.

ويمكن لكل واحدة من هذه الأشجار الصناعية أن تولد ما مقداره ثلاثة آلاف واط، وهي كمية طاقة كفيلة بتدفئة منزل صغير وتوفير الإنارة فيه أو توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل سيارة، وفقاً للمهندسة جوليا رويز.

وقد خطرت الفكرة باختراع هذه الأشجار في بال جيروم ميتشود لافيير قبل ثلاثة أعوام خلال سيره في أحد المتنزهات، عندما رأى كيفية تحرك أوراق الأشجار مع حركة الرياح، وبدأ العمل على طريقة يمكن فيها توليد الطاقة الكهربائية من تلك الحركة البسيطة.

ولمن يرغب برؤية هذه الشجرة يمكنه زيارة الساحة العامة لقصر كونكورد بالعاصمة الفرنسية، باريس، لمشاهدة نمط تجريبي من الشجرة ابتداءً من مارس/آذار، وأشارت الشركة بأنها ستوفر الشجرة بالأسواق بعد عرضها عام 2015، وأنها جمعت 1.15 مليون باوند، أي ما يعادل 1.34 مليون دولار لبدء مراحل ما قبل الإنتاج.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *