"#فيسبوك" تنتصر على "#فيس بوك" - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » “#فيسبوك” تنتصر على “#فيس بوك”

فيسبوك
فيسبوك
تكنولوجيا منوعات

“#فيسبوك” تنتصر على “#فيس بوك”

فازت شركة فيسبوك، بحكم قضائي “مهم” في الصين ضد شركة أخرى تستخدم اسم مشابه جدا لها، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ويمثل الحكم انتصارا غير متوقع لفيسبوك ضد شركة أخرى تسمى “فيس بوك”. لكنه ربما أكثر أهمية باعتباره رمزا للنفوذ المتزايد لموقع فيسبوك في الصين، وعلامة محتملة على رفع الحجب قريبا عنه في البلاد.

ويعمل المدراء التنفيذيين لفيسبوك، بما في ذلك مارك زوكربيرغ، للفوز بدعم المسؤولين الصينيين لرفع الحجب عن الموقع للوصول إلى مئات الملايين ممن يستخدمون الإنترنت هناك.

وشملت خطة فيسبوك زيارة زوكربيرغ لساحة تيانانمين في الصين، فيما بدا وكأنه حيلة دعائية.

وتعد فيسبوك واحدة من مجموعة شركات غربية تظل عالقة خلف “الجدار الناري الكبير” في الصين. فيما أشارت تقارير محلية إلى أن الحكم الجديد يعني أن السلطات الصينية تميل إلى فيسبوك، وقد تنحي قواعد الإنترنت الصارمة المعروفة في البلاد جانبا.

وتتطلع فيسبوك، مثل شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا، إلى الصين التي تمثل قاعدة ضخمة من العملاء الجدد.

إلا أن فيسبوك تمتلك حظا وافرا مقارنة بأبل، التي خسرت الأسبوع الماضي قضية في الصين بشأن حقوق علامتها التجارية، حيث تتطلب المحاكم الصينية أن تثبت الشركات أن اسمهم التجاري معروف ومشهور في البلاد لدعم العلامات التجارية.

فيما قضت محكمة صينية، الأسبوع الماضي، بأن اسم “آيفون” التابع لشركة التكنولوجيا ليس مشهورا بما فيه الكفاية، وهذا يعني أن شركة أخرى يمكن أن تستمر في تسمية منتجاتها من هواتف، وحقائب يد، ومنتجات أخرى تبيعها تحت “آيفون”.