فيلم سعودي في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » فيلم سعودي في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل

الفيلم السعودي «ذاكرة من الصحراء البادرة»
الفيلم السعودي «ذاكرة من الصحراء البادرة»
ترفيه ثقافة

فيلم سعودي في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل

تم ترشيح الفيلم السعودي «ذاكرة من الصحراء البادرة» للمخرج الشاب يوسف عبدالله للمشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل والذي ينطلق في شهر أكتوبر القادم بمشاركة خليجية وعربي وعالمية.

الفيلم يختزل رحلة إلى منطقة «لاداخ» بإقليم جامو كشمير الهند وجبال الهملايا، التي تعد واحدة من اكثر المناطق النائية في العالم وأعلاها ارتفاعاً وأقلها سكانا في الهند، فيما البساطة والجمال عنوان لها، كما يتضمن الفيلم حكاية التعايش والألفة الطويلة بين المسلمين والبوذيين.

وعن الصعوبات التي واجهت الفيلم، يقول المخرج يوسف: «المنطقة مرتفعة جداً والتنقل والطريق المستخدم في التنقل بين المناطق جبلي وعر وطويل، حيث اخترنا هذه المنطقة بهدف الابتعاد عن كل ضوضاء الحياة والتقنية، وهو ما جعلنا نختار (لاداخ) التي لم يمنع تساقط الثلج عليها لستة أشهر سنويا من ارتسام الابتسامة على وجوههم المفعمة بالنشاط والدفء والمحبة».

وعن المشاركة، يضيف يوسف عبدالله: «بكل تأكيد هي فرصة رائعة بالنسبة لي أن أكون مشاركا في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل، الذي يمتاز بالحضور المتنوع والمختلف من المخرجين أصحاب التجارب في العمل السينمائي، بما يتيح لنا التعرف عن قرب على تجارب مختلفة مما تزيد من حصيلتنا السينمائية لينعكس على أعمالنا المستقبلية في صناعة الأفلام، وأيضا حتى يتعرف الجمهور في العالم على التجربة السينمائية السعودية».

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *