قتلى بهجوم على مطعم في بنغلادش.. وداعش يتبنى - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » قتلى بهجوم على مطعم في بنغلادش.. وداعش يتبنى

الشرطة البنغالية طوقت المطعم
الشرطة البنغالية طوقت المطعم
اخبار عالم

قتلى بهجوم على مطعم في بنغلادش.. وداعش يتبنى

image_pdfimage_print

أعلنت السلطات في بنغلادش، اليوم السبت، أن أكثر من 20 شخصا قتلوا في هجوم نفذوه مسلحون، فيما تبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف مطعما في الحي الدبلوماسي في العاصمة دكا.

وبحسب بيان نشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم المتشدد، أكد البيان وقوع أكثر من 20 قتيلا من جنسيات مختلفة.

وجاء في البيان الذي نشرته الوكالة وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي أن “عناصر من داعش هاجموا مطعما يرتاده أجانب في مدينة دكا في بنغلادش”.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مجموعة من 9 مهاجمين احتجزوا رهائن، بينهم أجانب، داخل مطعم يرتاده عادة المحليون والأجانب في منطقة دبلوماسية في العاصمة البنغالية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن المهاجمين دخلوا مطعم هولي أرتيزان الواقع في منطقة غولشان في دكا عند الساعة التاسعة والثلث مساء الجمعة واحتجزوا الزبائن والطاقم كرهائن.

وقالت الشرطة إن عنصرين من الشرطة قتلا في تبادل لإطلاق النار داخل المطعم.

وذكرت أن من بين الرهائن أجانب، لكن لم تحدد جنسياتهم أو عددهم، كما لم تحدد التقارير التلفزيونية هوية المهاجمين الذين لم يتم التعرف عليهم بعد.

وأضافت التقارير أن وحدة كبيرة من القوات الأمنية طوقت المنطقة والمطعم وتبادلت إطلاق النار مع المهاجمين الذين قاموا بتفجير قنابل.

ونقلت رويترز عن مصدر أمني أن عملية وشيكة ستبدأ لتحرير الرهائن.

وذكر تلفزيون جامونا، نقلا عن أحد العاملين في مطبخ المطعم الذي فر من الهجوم، أن المسلحين كانوا يرددون “الله أكبر” وهم يشنون هجومهم.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *