قتلى عرب بهجوم إسطنبول.. بينهم 5 سعوديين
الرئيسية » اخبار » قتلى عرب بهجوم إسطنبول.. بينهم 5 سعوديين

مطار أتاتورك
مطار أتاتورك
اخبار اخبار منوعة عالم

قتلى عرب بهجوم إسطنبول.. بينهم 5 سعوديين

image_pdfimage_print

قال مسؤول تركي، الأربعاء، إن من بين قتلى الهجوم الدامي الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول مساء الثلاثاء، 5 سعوديين وعراقيين اثنين وأردني وتونسي.

وأكد محافظ إسطنبول، في بيان، ارتفاع عدد الضحايا إلى 41 قتيلا و239 جريحا، وذلك بعد أن كانت المعلومات الأولية تحدثت عن مقتل 36 شخصا.

وحسب المصدر نفسه، فإن بين القتلى غير الأتراك، 5 سعوديين وعراقيين وأردني وتونسي وأوزبكستاني وإيراني وأوكراني وصيني.

وتعرضت تركيا لسلسلة تفجيرات العام الجاري، بينها هجومان انتحاريان في مناطق سياحية بإسطنبول اتهم أنقرة تنظيم داعش بتنفيذهما.

وهجوم الثلاثاء الذي نفذه ثلاثة انتحاريين في ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، يعد أحد أكثر الاعتداءات دموية التي شهدتها تركيا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد “آمل بشدة أن يكون الهجوم .. منعطفا، ونقطة مفصلية” لمكافحة دولية مشتركة” ضد الإرهاب.

أما عن تفاصيل الهجوم، فقد قال شهود ومسؤولون إن أحد المهاجمين فتح النار على صالة السفر، قبل أن يفجر الثلاثة أنفسهم داخل الصالة وحولها.

وقال مسؤول تركي إن الشرطة أطلقت النار في محاولة لوقف اثنين من المهاجمين، قبل أن يصلا إلى نقطة تفتيش بصالة الركاب، لكنهما فجرا نفسيهما.

يشار إلى أن تركيا المنضوية في التحالف الدولي ضد داعش، تواجه ايضا مسلحي حزب العمال الكردستاني في المناطق ذات الأغلبية الكردية.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *