قمة بين الأهلي والإسماعيلي.. والزمالك يواجه المصري - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » قمة بين الأهلي والإسماعيلي.. والزمالك يواجه المصري

الاهلي والاسماعيلي
الاهلي والاسماعيلي
رياضة مصر

قمة بين الأهلي والإسماعيلي.. والزمالك يواجه المصري

يسعى الأهلي للفوز على مضيفه الإسماعيلي غداً الجمعة، وينتظر مفاجأة من المصري في مواجهة الزمالك ليحسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر الأهلي البطولة برصيد 71 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الزمالك حامل اللقب، وفوزه وهزيمة منافسه اللدود ستعيد درع البطولة إلى خزائنه قبل جولتين من النهاية.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوز بعد هزيمته في أخر مباراتين 2-3 أمام المصري في الدوري وزيسكو الزامبي في دوري أبطال افريقيا، وحصل اللاعبون على دفعة معنوية هائلة من الجماهير التي احتشدت الإثنين الماضي بملعب مختار التتش لمؤازرتهم.

ووصف مدرب الأهلي، الهولندي مارتن يول حضور الجماهير بأنه “أمر رائع” مشيراً إلى أن هذا الدعم سيمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة خلال المباريات المقبلة.

وسيغيب عن الأهلي الثلاثي عبد الله السعيد وعمرو جمال والغابوني مالك إيفونا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى إيقاف القائد حسام غالي.

ويحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 47 نقطة، بفارق خمس نقاط عن المصري صاحب المركز الثالث.

ونقلت المباراة إلى القاهرة بعد إصرار الإسماعيلي على عدم خوضها على ملعب برج العرب على مشارف الإسكندرية.

ومنذ حادث بورسعيد الذي شهد وفاة 72 مشجعاً للأهلي اتخذ الاتحاد المصري للعبة قراراً بعدم إقامة مباريات الأهلي ضد الإسماعيلي أو المصري في القاهرة أو الإسماعيلية أو بورسعيد.

وسيأمل الزمالك في تعثر الأهلي والانتصار على المصري للحفاظ على آماله في الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي.

والانتصار سيعزز فرصة المصري في الحصول على المركز الثالث واللعب على المستوى الأفريقي، إذ يبتعد بفارق نقطة واحدة عن وادي دجلة وسموحة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *