قنوات روتانا تطلق برنامج "حول المملكة" في الرياض - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » قنوات روتانا تطلق برنامج “حول المملكة” في الرياض

برنامج "حول المملكة"
برنامج "حول المملكة"
ترفيه ثقافة

قنوات روتانا تطلق برنامج “حول المملكة” في الرياض

image_pdfimage_print

أقامت شبكة قنوات روتانا مؤتمراً صحفياً لتدشين وإطلاق برنامجها الجديد “حول المملكة”، الذي يبدأ عرضه على شاشة روتانا خليجية كل يوم إثنين ويستمر بشكل أسبوعي على مدار 21 حلقة.

حضر المؤتمر الرئيس التنفيذي لشبكة قنوات روتانا، تركي الشبانة، والدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق، ومقدم البرنامج مهند أبو عبيد، وعدد من مسؤولي قنوات روتانا وهيئة السياحة، بالإضافة إلى حشد كبير من أهل الفن والصحافة والإعلام، وذلك في فندق “موفنبيك” الرياض أمس الأحد.

أدار المؤتمر الصحفي الإعلامي تركي العجمة الذي تحدث عن توجه روتانا خليجية في تقديم هذا البرنامج “حول المملكة” المعني بتقديم صورة واقعية عن مناطق السعودية المختلفة، وكشف ما تزخر به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية، موجهاً الشكر للأستاذ تركي الشبانة الذي أعتبره المحرك الحقيقي من خلف الكواليس للكثير من النجاحات في روتانا، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في رعاية ودعم البرنامج.

وقال الإعلامي تركي العجمة خلال المؤتمر الصحفي، إن مهند أبو عبيد من المذيعين القادمين بقوة، وأنه سيقدم برنامجاً من أهم البرامج المهتمة بإرث المملكة العربية السعودية.

كذلك، شهد المؤتمر عرض برومو عن برنامج “حول المملكة” والتحضيرات التي سبقت عرضه ومراحل تصويره في السعودية، كما تمّعرض فيديو كليب لأغنية وطنية جديدة من إنتاج روتانا خليجية بعنوان “لما نعشق هالوطن” غناء فنان العرب محمد عبده وكلمات الشاعر بدر بن عبدالمحسن وألحان د. عبدالرب إدريس، شارك فيها ما يقارب 44 فناناً وفنانة تشكيلية سعودية بأعمالهم عن المملكة.

من جهته، أوضح مهند أبو عبيد مقدم برنامج “حول المملكة” أنه يسعى لتوثيق وإبراز فلكلور المناطق السعودية، حيث يعتمد على استخدام الجديد في ناحية التقنيات وأسلوب الطرح، من خلال رحلة استكشافية في ربوع المملكة عبر 21 حلقة، مشيراً إلى أن البرنامج يتنقل بين مدن وقرى المملكة للتعرف على معالمها والتراث والآثار وطرق العيش والفنون الشعبية والكنوز الحضارية في السعودية.
وأشار إلى أن البرنامج يهدف لتقديم المملكة بصورة جديدة كليّاً، سواء حول جغرافيا المملكة والمعلومات عن مدنها ومناطقها بأسلوب مختلف، وذلك من خلال طريقة تصوير تشابه برامج الواقع.

وثمّن أبو عبيد الدور الكبير للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعم البرنامج وتقديم تسهيلات كثيرة للبرنامج خلال التحضيرات وتقديم الخرائط والمعلومات أو في التصوير بكافة المناطق، مبيناً أنه وشركة روتانا عاجزين عن شكر هيئة السياحة التي كانت مع البرنامج منذ البداية وحتى الآن قلباً وقالباً، وأشاراً إلى أن كل منطقة زارها البرنامج حرص الأهالي على تسهيل مهمة فريق العمل.

يذكر ان برنامج “حول المملكة” يعرض كل إثنين الساعة العاشر مساء بتوقيت السعودية على روتانا خليجية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *