قوات الحزام الأمني تستعد لاقتحام أخر معقل للقاعدة في أبين
الرئيسية » اخبار » الجيش اليمنى يستعد لاقتحام أخر معقل للقاعدة في أبين

دبابات الجيش الوطني اليمني
دبابات الجيش الوطني اليمني
اخبار اخبار منوعة عربى

الجيش اليمنى يستعد لاقتحام أخر معقل للقاعدة في أبين

قالت مصادر في قوات الحزام الأمني اليوم الإثنين، إنها تستعد لاقتحام بلدة المحفد المعقل الأخير لعناصر تنظيم القاعدة، حيث وفرت التضاريس الجبلية ملاذاً آمناً للتنظيم الإرهابي في اليمن.

يشار إلى أنه سبق للجيش اليمني أن خاض معركة واسعة ضد القاعدة قبل أعوام، انتهت بإخراج التنظيم من جبال وأودية بلدة المحفد الريفية، لكن الحرب التي افتعلها الحوثيون والمخلوع صالح، ساهمت في عودة التنظيم إلى جبال البلدة، ولكن بشكل محدود.

وفر الكثير من عناصر تنظيم القاعدة، من أبين إثر حملة عسكرية قامت بها قوات الحزام الأمني وبدعم وإسناد من التحالف العربي.

وقال مصدر في قوات الحزام الأمني بأبين “إنه تم تعزيز القوات المتواجدة في أبين بالمعدات والأسلحة لاقتحام بلدة الوضيع والمحفد، وتطهير جبالهما من عناصر تنظيم القاعدة، ومن ثم مواصلة الحملة ناحية شبوة”.

وأكد المصدر أن قوات الحزام الأمني سوف تواصل مهمتها في تأمين كافة مدن الجنوب المحررة.

وقال “إن المهمة القادمة بعد تطهير بلدة المحفد سوف تكون في محافظة شبوة النفطية، حيث سيتم تطهير ما تبقى من العناصر الإرهابية فيها”.

وأتت الحملة العسكرية في أبين وسط تحليق متواصل لطيران التحالف العربي الذي قال سكان إنه قصف أمس الأحد، مواقع تنظيم القاعدة في جبال المحفد.

ويدعم التحالف العربي الشرعية اليمنية التي طلبت التدخل إثر اجتياح الحوثيين ومليشيا صالح لمدينة عدن الجنوبية، العاصمة المؤقتة التي أعلنها الرئيس هادي في فبراير (شباط) 2015، عقب إفلاته من حصار فرضه عليه الانقلابيون في صنعاء.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *