قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في وسط منبج - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في وسط منبج

قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية
اخبار عربى

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في وسط منبج

أكد البنتاغون أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الجو بضربات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة منبج السورية وقطع طرق إمداد مسلحي “داعش” هناك.

وجاء في بيان صدر أمس الجمعة أن ضربات التحالف الدولي، التي استهدفت مواقع الإرهابيين الأساسية في المنطقة، منعتهم من استعادة مواقع في شمال سوريا وقطعت طريق الإمداد الرئيس، الذي كان المسلحون يستخدمونه لإعداد وتجهيز الهجمات بسيارات مفخخة في محاولات اختراق الخطوط الدفاعية.

كما ذكر البيان تواصل المعارك العنيفة في منطقة منبج الواقعة في محافظة حلب، حيث تقوم “قوات سوريا الديمقراطية” بعمليات هجومية شمال المدينة وجنوبها.

من جهة أخرى، أكد مصدر كردي ميداني، أن “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرت صباح الجمعة على “مبنى النفوس” وسط منبج، مضيفا أن مقاتليها تمكنوا من قتل أكثر من 25 من عناصر “داعش” والاستيلاء على دبابة.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين الجانبين في القسم الشمالي من حي الحزاونة وفي محيط المشفى الوطني، بالتزامن مع شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على مواقع التنظيم في المدينة.

من جهة أخرى، سبق لمصادر كردية في بداية يوليو/تموز، أن قالت في حديث لوكالة “نوفوستي” إن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة توقفت فجأة عن توفير التغطية الجوية في معارك منبج المتواصلة منذ 31 مايو/أيار الماضي للسيطرة على المدينة التي استولى عليها تنظيم الدولة في 2014.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *