قوات سورية الديمقراطية تتتجه نحو السيطرة على منبج
الرئيسية » اخبار » قوات سورية الديمقراطية تتتجه نحو السيطرة على منبج

قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية
اخبار رئيسى عربى

قوات سورية الديمقراطية تتتجه نحو السيطرة على منبج

image_pdfimage_print

أكد قياديون أكراد أن قوات “مجلس منبج العسكري” أصبحت تسيطر على 80 بالمئة من المساحة الإجمالية لمدينة منبج الواقعة في الشمال السوري، متحدثين عن “انهيار” تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن باتت عناصره محاصرة في مساحات ضيقة في المدينة القديمة.

وقال الناطق الرسمي باسم “مجلس منبج العسكري” شرفان درويش إن تقدم قواته متواصل على كل المحاور، مؤكدا أن “الوضع تحت السيطرة تماما بعدما تم تحرير 80 في المئة من المدينة”.

وأضاف “داعش في حالة انهيار وتشتت داخل المدينة ونحن حاليا نتجه إلى وسطها”.

من جهته، أكد مستشار “قوات سورية الديمقراطية” ناصر حاج منصور تحرير 80 بالمئة من منبج، لافتا إلى أن عناصر الدولة الإسلامية محاصرون حاليا في مساحات ضيقة في المدينة القديمة.

وكشف حاج منصور أن المبادرات التي طرحت بوقت سابق والتي كانت تسمح بخروج مقاتلي التنظيم نحو مناطق أخرى خاضعة لسيطرتهم، مقابل السماح للمواطنين والجرحى المدنيين المحاصرين في منبج بالخروج إلى مناطق سيطرة “قوات سورية الديمقراطية”، تم سحبها. وأضاف :”العرض لم يعد قائما”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أمهلت في 21 تموز/يوليو تنظيم الدولة الإسلامية 48 ساعة للخروج من مدينة منبج التي تحاصرها حفاظا على أرواح المدنيين، لكن التنظيم لم يكترث للدعوة وواصل القتال ضدها.

وبدأت “قوات سورية الديمقراطية” في نهاية أيار/مايو وبغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة أميركية هجوما للسيطرة على مدينة منبج الإستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم الإرهابي بين محافظة الرقة، أبرز معاقله في سورية، والحدود التركية.

وتشكل منبج إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس ابرز معاقل الجهاديين في محافظة حلب.

وتمكنت هذه القوات التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، لكنها لا تزال تواجه مقاومة تحول دون طرد الجهاديين الذين يستخدمون في مقاومتهم التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة، وفق معلومات عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *