قوات هادي تشن عملية عسكرية شرقي صنعاء - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » قوات هادي تشن عملية عسكرية شرقي صنعاء

عملية عسكرية كبرى لتحرير صنعاء
عملية عسكرية كبرى لتحرير صنعاء
اخبار عربى

قوات هادي تشن عملية عسكرية شرقي صنعاء

قالت القيادة العسكرية إن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي شنت هجوما جديدا شرقي العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت.

وجاء الهجوم المدعوم بضربات جوية من التحالف بقيادة السعودية في الوقت الذي أعلن فيه الحوثيون المتحالفون مع إيران وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن تشكيل ما أُطلق عليه المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد وذلك خلافا لتوجهات الأمم المتحدة.

ويسيطر الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة صالح على معظم أنحاء النصف الشمالي من اليمن بينما تسيطر قوات هادي و قبائل محلية على باقي البلاد.

وأثار القتال الذي أودى بحياة أكثر من 6400 شخص نصفهم مدنيون أزمة إنسانية في البلاد.

واستغل تنظيم القاعدة ومنافسه تنظيم الدولة الإسلامية الحرب لمحاولة تجنيد المزيد من الأتباع وترسيخ جذورهما في البلاد التي تتحكم في ممرات شحن كبرى تطل على البحر الأحمر وخليج عدن.

وذكرت وكالة سبأ للأنباء الموالية لهادي أن الجيش اليمني ورجال القبائل المحلية المتحالفة معه مدعومين بضربات جوية للتحالف العربي شنوا عملية كبيرة “لتحرير ما تبقى من مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء”.

وتمثل المنطقة طريقا حيويا إلى العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 2014.

ونقلت الوكالة عن متحدث عسكري قوله إن “قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير عدد من المواقع العسكرية المهمة التي كانت تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية وأبرزها جبل المنارة المطل على مركز مديرية نهم وقرية الحول وجبل القناصين والعيان”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *