"البنيان المرصوص" تحكم السيطرة على سرت - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » “البنيان المرصوص” تحكم السيطرة على سرت

قوات البنيان المرصوص في ليبيا
قوات البنيان المرصوص في ليبيا
اخبار رئيسى عربى

“البنيان المرصوص” تحكم السيطرة على سرت

image_pdfimage_print

أعلن المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية مساء أمس الاثنين، أن قواته تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مقاتلي داعش أثناء تقدمها على أحد محاور القتال داخل مدينة سرت.

وقال المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” “إن قواته اشتبكت مع مقاتلي تنظيم داعش شرق منطقة الزعفران في سرت”، مؤكداً أن القوات كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن مستشفى مصراتة المركزي استقبل قبل قليل 10 جرحى جراء هذه الاشتباكات.

ونفى المركز الإعلامي انفجار سيارة مفخخة قرب السجل المدني لمنطقة أبوهادي بسرت قائلاً: “لا صحة للأنباء التي ترددت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن انفجار سيارة مفخخة في السجل المدني لمنطقة بوهادي”.

كان المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص قد اكد في وقت سابق إحكام السيطرة على مدينة سرت الساحلية معقل تنظيم داعش في البلاد.

وأوضح المركز في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “نستطيع أن نقول إن قواتنا أحكمت السيطرة على سرت، وحاصرت تنظيم داعش في دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات”.

وقال  عضو المركز الإعلامي للعملية أحمد الروياتي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “مسلحي التنظيم يحصنون مواقعهم في المباني العالية بالمنطقة التي يسيطرون عليها”.

ويذكر أن عملية “البنيان المرصوص ” انطلقت في الشهر الماضي(5) لتحرير سرت من قبضة داعش الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في البلاد.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *