كاميرون يحذر: الخروج من الاتحاد الأوروبي "لا رجعة فيه"
الرئيسية » اخبار » كاميرون يحذر: الخروج من الاتحاد الأوروبي “لا رجعة فيه”

رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون
اخبار اخبار منوعة عالم

كاميرون يحذر: الخروج من الاتحاد الأوروبي “لا رجعة فيه”

حذر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمس الأحد، من أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، قد يكون “خيارا مصيريا لا رجعة فيه” إلى الوراء، وذلك قبل أربعة أيام من استفتاء سيحدد مصير بريطانيا التي ما تزال تحت صدمة مقتل النائبة جو كوكس.

فبعد ثلاثة أيام من الحداد والوحدة الوطنية، استؤنفت حملة الاستفتاء أمس الأحد، وأظهرت من جديد الخلافات العميقة في البلاد.

فبدءا ببوريس جونسون، نجم المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وصولا إلى كاميرون الداعم الرئيسي لبقائها في الصف الأوروبي، أدلى جميع اللاعبين السياسيين الرئيسيين بتصريحات إلى الصحف الصادرة أمس، على أن يظهروا أيضا في برامج سياسية تبث عبر التلفزيون على مدى ساعات اليوم. وأجرت صحيفة “تايمز” من جهتها مقابلة مع كاميرون.

من جهتهم يفضل المحللون ان يبقوا حذرين بشأن التأثير المحتمل لمقتل كوكس على الاستفتاء المزمع اجراؤه الخميس. ووضع أول استطلاع للرأي أجراه معهد “سورفيشن” يومي الجمعة والسبت بعد الحادث المأسوي، المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في المقدمة مع 45 بالمائة من الأصوات، مقابل 42 بالمائة حصل عليها المعسكر المؤيد لخروجها، في حين كان الاستطلاع الأخير الذي أجراه المعهد يشير إلى نتيجة معاكسة تماما.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي صبت الاسبوع الماضي في مصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي، الأحد تعادلا تاما بين المعسكرين.

وعبرت صحف كثيرة عن رأيها في الاستفتاء. وكتبت “صنداي تايمز” انها تؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حين أن صحيفة “تايمز” أكدت أنها تؤيد بقاءها فيه.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *